رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء فعاليات المؤتمر الأول لكلية العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي و محمد عبد القادر حجازي نائب محافظ الاقصر فعاليات المؤتمر الاول لكلية العلاج الطبيعي بجامعة جنوب الوادي ( الطرق المتقدمة و المختلفة في مجال العلاج الطبيعي لتحسين الصحة و الاداء الوظيفي) والذي يقام يومي 14 و 15 فبراير الجاري بمدينة الاقصر .

 

 واكد رئيس الجامعة ان الدولة مهتمة ببناء الانسان صحيا لان الأنسان الصحي هو القادر على التنمية التي تشهدها مصر الان في كافة المجالات مشيرا الى اهمية اقامة هذا المؤتمر الذي يناقش المشكلات الصحية التي يشهدها جنوب الصعيد من خلال خبراء العلاج الطبيعي المشاركين في المؤتمر . واكد على دور نقابة اطباء العلاج الطبيعي في الاهتمام بهذه المهنة وطالب المشاركين في المؤتمر بإصدار توصيات تساهم في الاهتمام بالعلاج الطبيعي .

 

واكد محمد عبد القادر حجازي نائب محافظ الاقصر على اهمية إقامة هذا المؤتمر الذي يتناول الصحة و التعليم معا وهذا يدل على المسار الصحيح الذي تسير عليه الدولة مستشهدا بدور الدول المتقدمة في قطاعي الصحة و التعليم و حيا جهود رئيس جامعة جنوب الوادي في انشاء كليات بفرع الجامعة بالأقصر .

 

و اشار الدكتور محمود خضاري نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و البحوث الى اهمية المؤتمرات في تبادل الخبرات العلمية و إثراء البحث العلمي الذي يعد قاطرة التنمية في المجتمع و ان هذا المؤتمر يهدف الى التعرض الى مشكلات العلاج الطبيعي و إيجاد حلول لها .

 

وتحدث الدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن اهمية إقامة مركز العلاج الطبيعي بكلية العلاج الطبيعي بقنا لخدمة اهالي جنوب الصعيد وان هذا المؤتمر يعد فرصة طيبة لإيجاد

حلول عند اخصائي العلاج الطبيعي لمشكلات المرضى وفرصة للطلاب ان يكتسبوا الخبرة من اساتذتهم .

 

و اشار الدكتور امير صالح عميد كلية العلاج الطبيعي و رئيس المؤتمر ان هذا المؤتمر يهدف الى القاء الضوء على احدث وسائل العلاج الطبيعي التشخيصية و العلاجية ومناقشة التحديات و الصعوبات التي تواجه خريجي العلاج الطبيعي وكذلك مراجعة القواعد و المعايير و الاجراءات المختلفة لممارسة المهنة.

 

و تحدث الدكتور سامي سعد نقيب اطباء العلاج الطبيعي على اهتمام الدولة بمهنة العلاج الطبيعي بإنشاء العديد من الكليات للعلاج الطبيعي وإقامة هذا المؤتمر يعكس هذا الاهتمام.

 

وقدم الدكتور احمد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر الشكر لجامعة جنوب الوادي لرعايتها للعديد من المؤتمرات الطبية .

 

شهد فعاليات المؤتمر الدكتور صالح عبد المعطي نائب رئيس الجامعة السابق و لفيف من عمداء الكليات و الدكتور باسم النحاس استاذ العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة و الدكتور عزت كامل استاذ ورئيس قسم العظام بجامعة القاهرة و الدكتور علاء بلبع استاذ العلاج الطبيعي بجامعة القاهرة .

و في نهاية الجلسة الافتتاحية للمؤتمر تبادل رئيس الجامعة الدروع مع ممثلي الهيئات المشاركة في المؤتمر