رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أستاذ علم اجتماع: 58% نسبة الفقر في قنا

بوابة الوفد الإلكترونية

 نظم مركز إعلام قنا ندوة بعنوان "المساندة المجتمعية ومواجهة التهميش والفقر" بحضور فاطمة عبده، مدير مجمع إعلام قنا، ويوسف رجب، مسئول الرأى العام بالمركز، حضر فيها الدكتور على عبدالبديع القصبى، مدرس علم الاجتماع بكلية آداب قنا، و ياسر عبدالموجود- نائب رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهليه، و أدارتها سماح عبدالله- أخصائى الإعلام بالمركز.

 

 قال ياسر عبدالموجود، نائب رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية، إن الجمعيات الأهلية لها دور فعَّال فى عملية التنمية، لذلك لابد من دعمها و تصويب وضع المختل منها، للاستفادة من الخدمات المهمة، التى تقدمها للمجتمع و جهودها مع الدولة فى دعم ومساندة الفئات الأولى بالرعاية، فالجمعيات الأهلية كان ومازال لها دور كبير فى  توصيل الاحتياجات الأساسية للكثير من الأسر، على سبيل المثال تم توصيل المياه لـ15000 أسرة من خلال الجمعيات الأهلية.

 

 فيما قال الدكتور على عبدالبديع القصبى- مدرس علم الاجتماع بكلية آداب قنا، إن الفقر هو حالة اقتصادية، يفتقد فيها الفرد للدخل الكافى للحصول على المستويات الدنيا من الرعاية الاجتماعية، لافتًا إلى

أن نسبة الفقر فى قنا و صلت 58%، فيما تصل النسبة فى محافظة أسيوط إلى 61%، وهو ما يستدعى من الجميع المساندة والتكاتف لمواجهة الفقر.

 

 أشار القصبى، إلى أن جهود الحكومة فى تنمية الصعيد و ضخ العديد من الاستثمارات مع برامج المساعدات الحكومية، مثل تكافل وكرامة، أسهم فى تراجع معدلات الفقر، حيث وصلت إلى 47 % فى الفترة الأخيرة.

 

 أثنى القصبى، على المبادرات التى أطلقتها الدولة فى الفترة الأخيرة، لتوفير حياة كريمة للمواطنين، ومشيدًا بدور الهيئة العامة للاستعلامات فى إلقاء الضوء بحيادية وشفافية على الكثير من القضايا المهمة، التى تعنى الشارع المصرى بشكل عام، والتى يسهم طرحها ومناقشتها فى إيجاد حلول لها.