عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. افتتاح المؤتمر الثاني لوحدة الغدد الصماء بمستشفى الأطفال جامعة المنصورة

رئيس جامعة المنصورة
رئيس جامعة المنصورة في افتتاح مؤتمر الغدد الصماء

افتتحت اليوم الأربعاء الموافق ١٣ فبراير ٢٠١٩م فعاليات  المؤتمر الثاني لوحدة الغدد الصماء والسكر بمستشفى الأطفال جامعة المنصورة الذي يقام تحت عنوان " الجديد في أمراض الغدد الصماء والسكر لدى الأطفال" يومي ١٣ و١٤ فبراير بقاعة الدكتور المهدي الباسوسى بمستشفى الأطفال بالجامعة .

 

حضر هذا الافتتاح كل من الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة ، الدكتور محمد عطية البيومى عميد كلية الطب جامعة المنصورة ، الدكتور مجدي أبو الخير أستاذ ورئيس قسم طب الأطفال بالكلية ، الدكتور أحمد مصطفى الرفاعي مدير مستشفى الأطفال بالجامعة ، رئيسا المؤتمر  الدكتور أماني الهوارى رئيس وحدة الغدد الصماء والسكر بالمستشفى ، الدكتور أشرف الشرقاوي الأستاذ بالوحدة ، الدكتور مجدي الزيني مؤسس الوحدة بالإضافة إلى عدد من السادة أعضاء هيئة التدريس بالوحدة وبقسم طب الأطفال بكلية الطب بجامعات المنصورة والقاهرة وعين شمس والإسكندرية وطنطا والزقازيق ودمياط وقناة السويس وأطباء الأطفال بالدقهلية ودمياط.

 

وأشاد الدكتور أشرف عبد الباسط بالنشاط المميز لأعضاء هيئة التدريس بوحدة الغدد الصماء والسكر بمستشفى الأطفال بالجامعة وخاصة بدور الدكتور مجدي الزيني، وبتواصل العطاء، وتبادل الخبرات بين هؤلاء الأساتذة من مختلف الأجيال.

 

ونوه الدكتور محمد عطية البيومى بمعاصرته  لإنشاء وحدة الغدد الصماء والسكر بالمستشفى عندما كان طبيبا مقيما بالمستشفى حيث شهد على الجهد الهائل الذي بذله الدكتور مجدي الزيني في إنشاء الوحدة وتطويرها من خلال السفر إلى الخارج للتعلم ونقل الخبرات للجيل الناشئ من أطباء الأطفال مما ساهم في الارتقاء بالوحدة وفى تواصل المعرفة بين أجيال الأطباء

 

وأكد الدكتور مجدي أبو الخير على دورية انعقاد المؤتمرات بقسم طب الأطفال يعكس نشاط هذا السادة أعضاء هيئة التدريس بهذا القسم

مما يساهم فى تبادل الخبرات للوصول لأحدث الطرق في علاج كافة الأمراض التي تواجه الأطفال .

 

وأضاف أبو الخير أن وحدة الغدد الصماء والسكر بمستشفى الأطفال تم تأسيسها بواسطة الدكتور مجدي الزيني ومثلت نقلة هامة فى علاج أمراض الأطفال.

 

وأعرب الدكتور مجدي الزيني عن سعادته بالتواجد وسط كوكبة من السادة أعضاء هيئة التدريس بقسم طب الأطفال الذين تناقلوا الخبرات والمعرفة عبر أجيال مختلفة .

 

وأثنت الدكتورة أماني الهوارى على دور كل من جامعة المنصورة وكلية الطب فى دعم وحدة الغدد الصماء والسكر بمستشفى الأطفال بالجامعة مما يدعم العمل وتطوير الخدمة بالوحدة .

 

وأشار الدكتور أشرف الشرقاوي إلى ان الهدف من المؤتمر هو تبادل الخبرات للتعرف على الجديد فى أمراض الغدد الصماء والسكر لدى الأطفال .

 

وأضاف الشرقاوي أن هذا المؤتمر يتضمن ٦ جلسات تقدم خلالهم ٢٠ محاضرة علمية يتم خلالها مناقشة عدة موضوعات جديدة مثل نقص الكالسيوم عند الأطفال وكيفية التعامل معه ، مضخات الأنسولين والبنكرياس الصناعي ، طرق التغذية السليمة للطفل المصاب بمرض البول السكري ، كيفية التعامل مع الخلل الجنسي عند الأطفال ، علاج الخلل المناعي عند الأطفال.