عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ البحر الأحمر يبحث زيادة أعداد السائحين من الدول الإسكندنافية

محافظ البحر الأحمر
محافظ البحر الأحمر

 استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، اليوم، بمقر الديوان العام سفراء الدول الاسكندنافية والوفد المرافق لهم فى خطوة جادة لزيادة أعداد السائحين الى محافظة البحر الأحمر .

 

أعرب المحافظ عن سعادته بتواجد الوفد من جميع الدول الاسكندنافية بمدينة الغردقة لأول مرة معًا، مشيرا إلى ارتفاع نسبة أعداد السائحين من  الدول الاسكندنافية بالمحافظ خلال الفترة السابقة، مؤكدًا أننا نعمل على جعل رحلات السائحين اكثر استمتاعا من خلال توفير الأمن والأمان و ارتفاع مستوى الخدمات المقدمة بالمنشآت السياحية وتطوير المحافظة لمواكبة متطلبات السائح الاسكندنافى حيث تم إنشاء مطار جنوب مدينة مرسى علم وإزدواج طريق سفاجا  - مرسى علم وأيضا رفع كفاءة الطرق بمحافظتى الاقصر وأسوان.

 

وبعد الترحيب بالوفد استعرض المحافظ مدى امكانيات المحافظة التى تؤهلها إلى جذب المزيد من السائحين من مختلف بلدان العالم للاستمتاع بافضل طقس دافئ لا تتمتع به دول اوروبا التى تمكنهم من الاستمتاع بالبحر فى جميع فصول السنة . كما تحدث عبدالله عن احصائيات اعداد السائحين الإسكندنافيين خلال الفترات السابقة متمنيا مضاعفة الاعداد خلال الفترة القادمة مقدما اقتراح لاستضافة وفد من اشهر الصحف والقنوات التليفزيونية الرسمية لزيارة الغردقة لنقل الصورة الكاملة لجذب الانتباه للمحافظة وتحقيق أفضل دعاية لها ، كما ناقش فتح خط طيران مباشر بين الغردقة وبعض الدول الاسكندنافية للتيسير على السائحين.

 

وأشار المحافظ إلى انه يتم الاهتمام

بالسياحة باعتبارها صناعة خدمية، لافتا إلى تواجد 88 ألف غرفة فندقية وتعزيز الخدمات للفنادق من بنية تحتية وتوفير محطات تحلية ومحطات الصرف الصحى وايضا مشروعات الطرق ، كما يتم الاهتمام بشكل كبير بالحفاظ على البيئة من خلال الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة وعدم اقامة مصانع قريبة من البحر.
 

وأعرب الوفد عن شكره وتقديره للاستقبال الرائع لمحافظ البحر الأحمر مؤكين أنهم حصلوا على افضل الإجازات على الاطلاق بمدينة الغردقة ، مؤكدين انه سيتم زيادة اعداد السائحين خلال هذا العام ، كما كانت جميع انطباعاتهم ممتازة عن الغردقة والمعاملة الطيبة من أهلها، وسيقوموا بزيارتها مرة أخرى وينصحوا اقاربهم وذويهم بتمضية اجازاتهم بها .

 

وأكد الوفد انهم سيحرصون على نقل هذه الصورة الرائعة حول امكانيات المحافظة السياحية للمواطنين ببلادهم ، فالغردقة تتميز بجودة عالمية وتتميز بأسعار مناسبة ، مرحبين بإقامة أسبوع ثقافى وايضا تنظيم رحلة لوفد إعلامى بالمحافظة.