عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعاون مشترك بين جامعتي الزقازيق وحضرموت

بوابة الوفد الإلكترونية

 استقبل د. خالد عبدالباري، رئيس جامعة الزقازيق، د. محمد سعيد خنبش، رئيس جامعة حضرموت اليمنية، بشأن توقيع اتفاقية تعاون مشتركة بين الجانبين.

 

 تتضمن الاتفاقية التعاون المشترك بين الجانبين، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، مدة التدريب فصل دراسي أو فصلان، كما يحق للطلبة التبادل التقدم لأي برنامج أكاديمي يتم تقديمه في الجامعة المضيفة على مستوى تحدده الجامعة المضيفة، ويشترط إيجادة اللغة لطلاب التبادل، كما يحق للجانبين تبادل التقارير الأكاديمية الرسمية لجميع الطلاب المتبادلين نهاية برنامج التبادل.

 

 كما اشتملت الاتفاقية على أنشطة البحث العلمي، حيث يحق لأي عضو هيئة تدريس، أو طلاب (البكالوريوس، الماجستير، والدكتوراه)، المشاركة في الأنشطة العلمية والبحثية من الجامعة المضيفة وكمشرفين على طلاب الدكتوراه، كذلك إقامة الندوات والدورات والمؤتمرات

والاجتماعات الأكاديمية والمدارس الصيفية والشتوية، وتبادل المواد الأكاديمية وتقديم الخدمات الاستشارية.

 

 شهد توقيع الاتفاقية د. ميرفت عسكر، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، ود. عثمان شعلان، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود.عبدالحكيم نور الدين، المشرف على شئون التعليم والطلاب، ولفيف من عمداء الكليات بالجامعة.

 

 واختتم اللقاء بزيارة كلية الزراعة وكلية الطب البيطري، ومعامل المركز الطبي بمبنى الجراحة العامه بمستشفى الجامعة، وزيارة متحف الجامعة، وتبادل رئيسى الجامعتين الدروع بينهما.