رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البصارطة سقطت من خريطة دمياط .. وشوارعها برك طين

 جانب من اضراب السائقين
جانب من اضراب السائقين بالبصارطة

تعانى قرية البصارطة  التابعة لمحافظة  دمياط من الاهمال الخدمي منذ اكثر من 30 عاما  وتحولت من قلعه لصناعة الاثاث كان يأتى اليها العاملين من كل القرى والمحافظات المجاورة الى قريه يبحث اهلها عن أى مصدر رزق ليكفي قوت يومهم وتقع على الطريق الدولي، وهي قرية صغيرة  حيث أنها مشهورة بأراضيها الزراعية الكثيرة وأيضا بها حرف صغيرة متوارثة كثيرة، ومنها حرفة صناعة الأثاث، وصناعة الحلويات، وغيرها من الكثير.

كما  اشتكى أهالى قرية البصارطة  من سوء حالة شوارع القرية وكثرة الحفر والمطبات بما يهدد بتعطل مصالح أهالى القرية ويرجع السبب الي  تأخر اعتمادات الرصف الخاصة.

وأكد الأهالى أن جميع الشوارع تحولت إلى ممرات ترابية وتحول معظمها إلى حفر ومطبات تعوق حركة السير سواء للسيارات والمارة.

واشار محمد بهنسي من اهل القرية تدهور حالها من بعد ثورة ٢٥ يناير تدريجيا حتى وصلت  القرية الى مرحلة  انعدام كافة المرافق بكافة انواعها.

وطالب  بهنسي  محافظ دمياط  الى إعادة النظر الى قرية البصارطة مره اخرى خدميا وما نريده من  الدكتورة منال عوض محافظ دمياط  هو تخصيص ارض جمعية تنمية المجتمع الموجودة فى الشؤن الاجتماعيه وتقدر ب ٨٠٠٠ متر مربع لاقامة مشاريع خدميه حيث كانت مخصصة لاقامة وحدة قروية ومستعدون  لاقامة هذه الخدمات بالجهود الذاتيه دون ان تتكلف الدولة جنيها واحدا.

كما طالب بهنسي مجلس مدينة  ومركز دمياط  بإقامة نقطة مطافى بالقريه بعد الخسائر الذى تكبدتها بسبب الحرائق لبعد القريه عن أقرب نقطة مطافى.

واضاف محمد الطرابيلي محام وملقب بمحامي الشعب  بالفعل كافة  شوارع القرية سيئة جدا ، ولا يوجد بها رصف منذ  اكثر من 30 عاما  وتتعطل حركة المارة فى جميع الشوارع خاصة مع فصل الشتاء واصبحت الشوارع برك

من الطين يصعب الاهالي الي الخروج في فصل الشتاء.

واصبحت القرية حظر تجوال بسبب مياة الامطار  وسوء حالة الطرق  بالقرية و بسبب تأخر مشروعات الرصف بالقرية  اهمها مدخل القرية الذي اصبح عبارة عن ميدان  بمدينة دمياط.

واختتم  علاء عرابي  يعانى أهالي البصارطة أشد المعاناة  يوميا أثناء  الخروج من منازلهم خاصة في موسم الشتاء ومع تساقط الأمطار بسبب سوء حالة الشوارع وتساءل كيف يسير أبناء القرية إلى أعمالهم و الأطفال إلى مدارسهم.

وطالب بسرعة وضع شوارع القرية في مشروعات الرصف من الخطة الاستثمارية لعام 2019.

ومن جانب اخر  قال مصدر مسئول بمجلس مدينة ومركز دمياط  قامت الدكتورة منال عوض محافظ  دمياط ببحث مشاكل القرية والاسراع في تنفيذ مطالب القرية خاصة  سرعة بحث موقف محطة الصرف الصحي التي توقف العمل بها منذ  عاما 12 .

واضاف المصدر  جاري توفير مبالغ واعتمادات مالية لتنفيذ خطة الرصف بقرية البصارطة حيث تحتاج الي مبالغ باهظة بسبب سوء الطرق ولا بد ان نعترف بالفعل في فصل الشتاء تصبح القرية برك طين وجاري التنسيق مع  الأجهزة التنفيذية بخصوص سرعة تنفيذ ملف  قرية البصارطة في  اقرب وقت.