عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

افتتاح وحدة العلاج الكيماوى لمرضى السرطان بالغردقة

بوابة الوفد الإلكترونية

افتتح اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت ، وحدة علاج كيماوي لمرضى السرطان بمستشفى الغردقة بحضور اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظ والدكتور تامر مرعى وكيل وزارة الصحة بالبحر الأحمر والدكتور ماجد العدوى مدير المستشفى ، وذلك لتخفيف العبء على مرضى السرطان من أهالي المحافظة ، وتهيئة سبل الشفاء واستئصال المرض .

وقال عبد الله خلال الافتتاح إن وحدة العلاج الكيميائي بالمستشفي العام لا تقل عن جودة المراكز الطبية والمستشفيات الأخري ، مضيفاً أن المرضي يحتاجون لتلقي العلاج الكيماوي الذي يستمر لمدة تتراوح بين 4 - 6 ساعات في كل مرة .

وأشار عبدالله إلى أن وحدة العلاج الكيميائي لمرضي الاورام في المستشفى خففت من معاناة المرضى وذويهم وازاحت عن كواهلهم عبء السفر والتنقل بين المحافظات الأخري ، كما وفرت هذه الوحدة على الأهالي الكثير من المصاريف والمعاناة النفسية خلال رحلة التنقل التي كانت تأخذ يوما كاملا ذهابا وعودة والتي يحتاج المريض خلالها إلى من يرافقه فيها .

وفي ذات السياق، شدد المحافظ علي مدير مديرية الصحة بضرورة إرسال الصيادلة الذين سيعملون

علي تركيب العلاج الكيميائي بمستشفي أسيوط ، وحضور طاقم التدريب إلي البحر الأحمر لمرافقة وإشراف الصيادلة اثناء تركيب العلاج الكيميائي داخل الوحدة بالمستشفي العام لمدة لا تقل عن شهر ، مؤكداً ضرورة توفير عدد 2 كرسي لتوفير جميع سبل الراحة للمرضى.

كما أكد عبد الله ضرورة عمل قاعدة بيانات لجميع المرضي الذين يحتاجون ويتلقون العلاج الكيميائي بالوحدة بمجرد دخول الحالات إلي المستشفي وحتى آخر جرعة علاج لهم ، بهدف متابعة الحالات باستمرار ومعرفة أخر التطوارات الخاصة بكل حالة ، مضيفاً أن قاعدة البيانات هذه سوف يستطيع من خلالها الكوادر الطبية وطاقم التمريض في المستشفى من متابعة هذه الحالات بشكل صحيح وتقديم الاستشارات الطبية اللازمة لها وحتي بعد مغادرة المستشفى .