رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بسبب سوء الأحوال الجوية .. إلغاء رحلات البالون الطائر في سماء الأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

 

قررت سلطات مطار البالون غرب مدينة الأقصر، اليوم الأربعاء، إلغاء رحلات البالون وذلك لضعف الرؤية في سماء محافظة الأقصر، بسبب سوء الأحوال الجوية، حيث تقرر إلغاء 25 رحلة بالون على متنها 600 سائح من جنسيات مختلفة.


وأوضح مصدر بمطار البالون أن رحلة البالون الطائر تتطلب ألا تكون سرعة الرياح أكثر من 8 عقد، ودرجة الحرارة لا تزيد عن 30 درجة، وقت إقلاع الرحلات والتي تكون قبيل طلوع الشمس، بالإضافة إلى أن الرؤية يجب ألا تقل عن 4 كيلومترات.

 

وتتميز مدينة الأقصر برحلات البالون الطائر، والتي فشلت تجربتها في عدة محافظات أخرى كالبحر الأحمر، وأسوان، والفيوم وغيرهم، مما جعل المحافظة مقصدًا للعديد من مختلف دول العالم، وخاصة الأسيويين ودول أمريكا اللاتينية والصينيين.

 

وأبلغت سلطات الطيران المدني، وهيئة السلامة الجوية بمطار

الأقصر الدولي، شركات البالون الطائر، عدم صلاحية الطيران خلال اليوم، وذلك بسبب سوء الأحوال الجوية التي تتعرض له المحافظة، الأمر الذي أدى إلى إلغاء الرحلات.

 

الجدير بالذكر: أن الارتفاع الأقصى المسموح به للطيران في السماء 1500 قدم، ما يعادل 500 متر من على سطح الأرض، والسماح لركوب البالون أعداد زوجية من الأشخاص، ما بين 4 حتى 28 راكبًا، للاستمتاع برحلة تستغرق مدتها ما بين 35 إلى 45 دقيقة، للاستمتاع بالهواء، ومشاهدة المناظر الخلابة والأثرية في البر الغربي بالأقصر.