رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة الإسكندرية: طالبنا برعاية الفرق المشاركة ببطولة الأمم الإفريقية طبيًا

 الدكتور عصام الكردي
الدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية- أرشيفية

قال الدكتور عصام الكردي، رئيس جامعة الإسكندرية، أن الجامعة تقدمت بطلب لتكون الراعي الطبي لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2019، لكافة المشاركين والوافدين في البطولة بمحافظة الإسكندرية.

وأشار الكردي، أن تلك المبادرة تأتي في إطار كون جامعة الإسكندرية جزءًا أصيلًا من المجتمع السكندري، ولأنها دائمًا سباقة في خدمة المجتمع السكندري وحتى تخرج البطولة بشكل مشرف لمصرنا الحبيبة.

وفي سياق آخر ، أكد الكردي أن مشروع تطوير محور المحمودية سيغدو نقلة نوعية لمحافظة الإسكندرية، مضيفًا أنه سيعد الشريان الجديد للمدينة وسيقلل الزحام المروري بالمحافظة خاصة على الطرق الرئيسية والمدخل الزراعي والزراعي للإسكندرية.

وتابع الكردي، أن محافظة الإسكندرية تشهد طفرة كبيرة في الكثير من المشروعات التي تقام على أرض المحافظة حاليًّا و تحقق العديد من  الإنجازات والأمنيات التنموية التي كان يتمناها المواطن السكندري.
كما أكد الدكتور عبدالعزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اعتمد أكبر مشروعات الطرق بالإسكندرية لإنشاء مونوريل يمتد من برج العرب لأبو قير، مضيفًا أن المشروع سيستغرق 8

سنوات وسيتم إنشاؤه على أربعة مراحل، مضيفًا أنه سيعتبر نقلة نوعية بالإسكندرية على غرار مترو الأنفاق بالإسكندرية.

وأكد قنصوة أن تم إنشاء شنايش للأمطار على الصحراوي والدائري والدولي والتي ساهمت بشكلٍ كبيرٍ في تقليل تراكمات الأمطار ، مضيفًا أنه في خلال السبعة شهور القادمة سيتم تأهيل منظومة شبكة الصرف الصحي ومحطات الرفع وسيتم البدء بطريق الكورنيش وأبو قير ومداخل الإسكندرية والمحاور العرضية بالمحافظة.

وفي سياق آخر أكد قنصوة، أن هناك 42 مدرسة ستدخل الخدمة من العام القادم لتقليل الكثافات بمدراس الإسكندرية، وأنه يتم إستثناء المدراس الحكومية من روتين الترخيص، مضيفًا أن المحافظة تحتاج 86 مدرسة لحل مشكلة كثافة الفصول.