رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. وصول عبارة نهرية جديدة للنقل المواطنين بمرسى معديات الأهالي بالأقصر

بوابة الوفد الإلكترونية

أعلن العميد صلاح المندوه المتحدث الإعلامي لمحافظة الأقصر، اليوم الأربعاء، وصول عبارة نهرية جديدة للعمل بمرسى معديات الأهالي بمدينة الأقصر لدعم وتيسير حركة نقل المواطنين بين البر الغربي والبر الشرقي بمدينة الأقصر.


وأوضح المندوه، أن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، وجه باتخاذ بعض الإجراءات لتقليل الكثافات وتيسير حركة نقل المواطنين بين شرق وغرب النيل والقضاء على مشكلات المعديات للتخفيف والتسهيل على المواطنين، ورفع مستوى حركة النقل النهري بين البر الغربي والبر الشرقي بما يتناسب مع الموسم السياحي المبشر في الأقصر، موضحا أنه تم التنسيق مع محافظة قنا لاستقدام العبارة الجديدة بمواصفات فنية عالية وتشغيلها بكامل طاقتها.


وأضاف المندوه، أن العبارة النهرية الجديدة "دندرة 1" قادمة من محافظة قنا بطول 25 مترًا وعرض 15 مترًا، وحمولة 75 طنا، وسعة 300 راكب، وسيتم تشغيلها لنقل الأفراد فقط، مع الالتزام بكل القواعد والقوانين المتحكمة في تشغيل العبارات بشكل يضمن سلامة وأمن المواطنين.


يأتي ذلك بعد ورود بعض الشكاوى من المواطنين بحدوث أعطال ووجود بعض الكثافات بالمعديات بمناسبة الموسم السياحي، وتفضيل العديد من المواطنين استقلال المعديات النهرية.

 

 

الأقصر

 

الاقصر

 

الأقصر

 

الاقصر

 

الاقصر

 

الأقصر

 

الأقصر