رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البابا تواضروس: مصر تعيش حالة من المساواة وعدم التمييز بفضل توجيهات الرئيس

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أنه من حسن الطالع في عام 2019م قيام الرئيس عبدالفتاح السيسي بافتتاح مسجد وكنيسة بالعاصمة الإدارية الجديدة بعد التوجيهات التي أصدرها الرئيس للقوات المسلحة والهيئة الهندسية والحكومة بإنهاء العمل بهما في يوم واحد وافتتاحهما في يوم واحد وبالفعل قام بالافتتاح ، وأضاف البابا تواضروس أن مسجد الفتاح العليم يعتبر أفخم مسجدا تم بناؤه على طراز معماري فريد وهو شيء نفتخر به.

وقال البابا إن سعادتي في هذا المسجد تعادل سعادتي في الكاتدرائية الجديدة وكانت سعادتي في هذا اليوم أيضا بالرئيس ورئيس مجلس النواب والحكومة ووفود الدول العربية والإسلامية التي حضرت الافتتاح لهذا الحدثين الكبيرين بحضور الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وممثلي الكنائس.

ووصف البابا تواضروس قرار بناء المسجد والكنيسة معا بأنه السلام الإجتماعي الذي تعيشه مصر بهذه الصورة الجميلة والتي نراها تتقدم وتنمو وتحتل مكانتها أمام العالم كله مشيرا أن أحد كيانات هذه المكانة العظيمة هو المساواة وعدم التمييز والحياة المشتركة وهي الصورة الجميلة التي تعيش فيها مصر اليوم.

وأشار البابا تواضروس أن الإنسان لايستطيع أن يعيش بدون محبة وسلام وأن العلامة التي تجمعنا في الأعياد هي الفرحة ونحن في هذه الأيام ننتهز الفرصة للحصول على جرعات

الفرح معتبرا أن مجتمع المحبة والسعادة يصنع السلام، ودعا البابا تواضروس في نهاية كلمته جميع المصريين لزيارة مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الأسكندرية أن حضور البابا تواضروس للإسكندرية يحقق السعادة لأهلها وأن هذه المدينة هي مدينة المحبة طوال تاريخها ويسود السلام بين أهلها منذ عهود طويلة وأن مصر في عهد السيسي أصبحت بلد السلام، وتمنى قنصوة للبابا تواضروس كل المحبة والسلام لأنه رمز لكل المصريين.

حضر اللقاء اللواء محمد الشريف مدير أمن الإسكندرية واللواء أشرف البربري مدير الأمن الوطني واللواء علاء الدين عبدالله رئيس هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية والدكتور أحمد جمال نائب المحافظ واللواء أحمد بسيوني السكرتير العام للمحافظة وممثلي المنطقة الشمالية والأجهزة الأمنية والنواب والأوقاف، نظم الحفل المحاسب نادر مرقص عضو المجلس المحلي ومسئول العلاقات العامة.