رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. افتتاح مسجد الرحمن الرحيم بالغردقة

بوابة الوفد الإلكترونية

 افتتح اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الجمعة، مسجد الرحمن الرحيم بطريق الشيراتون بمدينة الغردقة، عقب عملية الإحلال والتجديد والتطورات التي تمت بالمسجد خلال الفترة الماضية.

 يأتي افتتاح مسجد الرحمن الرحيم اليوم ليواكب احتفالات المحافظة بالعيد القومي التاسع والأربعين لها.

 أكد المحافظ أن طراز مسجد الرحمن الرحيم يشبه الطراز الإسلامى الذي تُبنى عليه أكبر المساجد على مستوى الدول الإسلامية والعالمية، مضيفًا أن مسجد الرحمن الرحيم سيصبح أحد مقاصد السياحة الدينية على أرض المحافظة الساحلية، حيث موقعة المميز بطريق الشيراتون.

 وهنأ محافظ البحر الأحمر أهالي الغردقة على افتتاح المسجد، موجهًا الشكر لجميع العاملين الذين بذلوا قصارى جهدهم من أجل افتتاح المسجد في الوقت المناسب.

 كما وجه المحافظ خلال افتتاح المسجد الشكر للجهود كافة التي ساعدت في الانتهاء من إنشاء المسجد في الوقت المناسب، وكل من يقوم بالسعي للتبرع وإقامة دور العبادة فى جميع أرجاء المحافظة.

وأوضح عبدالله، أن مسجد الرحمن الرحيم يسع لأكثر من ١٥٠٠ مصلٍ، إضافة إلى أن المسجد يضم دارًا للمناسبات كبيرة، مضيفًا أن مسجد الرحمن الرحيم تم بناؤه على مساحة ألف متر مربع، بتكلفة تجاوزت خمسة ملايين ونصف المليون جنيه.

 من جانبه أكد الشيخ رفعت ثابت، مدير عام مديرية الأوقاف بالبحر الأحمر، أن هذا المسجد يعد المسجد

الثامن والأربعين التي تم افتتاحها منذ تولى اللواء أحمد عبدالله محافظًا للبحر الأحمر.

 شهد الافتتاح اللواء أشرف حشيش، مدير أمن البحر الأحمر، والشيخ رفعت ثابت، مدير عام مديرية الأوقاف بالمحافظة، واللواء على شوكت، رئيس مدينة الغردقة، والعميد تامر سمير، رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، إضافة إلى العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.
 ثم  أدى المحافظ ومدير أمن البحر الأحمر، صلاة الجمعة بالمسجد، وسط عدد كبير من أهالي مدينة الغردقة، وعدد كبير من زوار المدينة ممن توافدوا لإقامة شعائر صلاة الجمعة.

 وكانت خطبة جمعة، اليوم، عن سمات وسلوك الشخصية الوطنية في ضوء الشرع الحنيف،

وأشار خطيب الجمعة في خطبته، أن العلاقة بين الدين والوطن علاقة تكامل، فالدين والوطن لا يتناقضان ويرسخان معًا أسس المواطنة المتكافئة في الحقوق والواجبات، وأن نعمل سويًا لخير بلدنا وخير الناس أجمعين.