عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مبادرة "القطع الموفرة" لترشيد استهلاك مياه الشرب بالقليوبية

 المهندس مصطفى مجاهد
المهندس مصطفى مجاهد

 أطلق المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة لمياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية، اليوم، تطبيق مبادرة رئيس الوزراء بتركيب القطع الموفرة بديوان الشركة، والفروع التابعة لها. لترشيد المياه، وتعميمها على مستوى المصالح الحكومية كمرحلة أولى، من خلال تركيب مكون على حنفيات مياه الشرب لترشيد مياه الشرب، حتى يتم تحقيق الاستفادة من المياه في تغذية أطراف الشبكات والمناطق المحرومة، مؤكدًا أن استخدام قطع توفير المياه يأتي في إطار تبني إستراتيجية الدولة للمحافظة على المياه من خلال الاستخدام الأمثل للموارد.
 قال مجاهد إنه تم التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي، لافتًا إلى أن القطعة الواحدة فى متناول أي شخص عادي أن يستخدمها في المنزل.
 وأوضح مجاهد أن القطع الموفرة تسهم في ترشيد الاستهلاك بنسبة تصل لـ60%، لافتًا إلى أن استهلاك المياه في صنبور المياه العادي يصل لـ12 لترًا

في الدقيقة، بينما القطع الموفرة لا تتخطى الـ3 لترات في الدقيقة وتؤدي الغرض نفسه.
 كما أوضح أن استهلاك "الدش" من دون القطع الموفرة يصل لـ24 لترًا فى الدقيقة، بينما فى حال استخدام القطع الموفرة الاستهلاك لا يتخطى الـ9 لترات فى الدقيقة، وهو ما يعنى أن هناك نحو 15 لتر مياه تم توفيرها فى دقيقة واحدة، مضيفًا أن استهلاك حوض المطبخ يصل لـ16 لترًا فى الدقيقة، وباستخدام القطع الموفرة يتراوح الاستهلاك ما بين 6 إلى 8 لترات وهو ما يعني ترشيد الاستهلاك بنسبة تتخطى الـ50%.