رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاجل.. وكيل تعليم الدقهلية: تحويل مسئولي الامتحانات للتحقيق بتهمة التسريب

محافظ الدقهلية ووكيل
محافظ الدقهلية ووكيل وزارة التعليم

 صرح المهندس علي عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية لـ"الوفد"، حول ما تردد من أسباب تسريب امتحانات، اليوم الأول الخميس، 17 يناير ، لامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2018 /2019، لمادتي اللغة الأجنبية "فترة أولى"، والتربية الدينية "فترة ثانية".

 

 وأكد وكيل الوزارة أنه فور وصول معلومة صباح اليوم، وقبل بدء امتحان الفترة الأولى للغة الأجنبية، أن هناك تسريبًا لإحدى الورقات الثلاث عبر قنوات التواصل "الفيس بوك"، قمت بإصدار أوامري باستبدال امتحان اللغة الأجنبية فورًا، وتوزيع النسخة الاحتياطي الموجودة داخل الكنترولات باللجان، وبالفعل أدى الطلاب الامتحان من دون أي شكاوى من الطلاب الممتحنين.

  

أما بالنسبة لقرار تأجيل مادة  التربية الدينية امتحانات طلاب وطالبات، المقررة اليوم، في الفترة الثانية، جاء ذلك كرد فعل فوري بعد التأكد من تسريبه بالكامل عبر قناة التواصل "الواتس آب"، حيث تم إرجاء مادة الدين إلى يوم الأربعاء المقبل، في الفترة الثانية، وعقب مادة العلوم المقررة

في هذا اليوم.

 

 مشيرًا إلى أنه أصدر أوامره بتحويل كل الجهات ذات الصلة للشئون القانونية، وهم "مديرو ورؤساء مراكز الأسئلة، والمطبعة، والموجهون واضعو الامتحان" للتحقيق.

 

مؤكدًا أنه سارع بالعرض الكامل لتفاصيل تلك الأحداث على الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، حيث تم الموافقة على ما اتخذ من الإجراءات كافة حيال هذه الوقائع التي تمت اليوم.

 يذكر أن، اليوم الخميس، انطلاق اليوم الأول لامتحانات الفصل الدراسي الأول للشهادة الإعدادية بمحافظة الدقهلية للعام الدراسي 2018/ 2019، حيث استقبلت اللجان اليوم 100 ألف و643 طالبًا وطالبة، لأداء الامتحانات في  536 لجنة امتحانية موزعين على 17 إدارة تابعة للمديرية.