رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الفيوم يتابع لجان امتحانات النقل للثانوي الأزهرى ويتفقد المبنى الجديد لكلية البنات

بوابة الوفد الإلكترونية

قام اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، بجولة تفقدية لمتابعة لجان امتحانات النقل بمعهد بنين الفيوم الثانوي الأزهري، للتأكد من توفير الأجواء المناسبة للطلاب لأداء امتحاناتهم، يضم المعهد 412 طالباً بالصفين الأول والثاني الثانوي بالقسمين العلمي والأدبي، موزعين على 15 لجنة.

 

كما قام بتفقد المبنى الجديد لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات فرع جامعة الأزهر بالفيوم، بحضور الشيخ سعيد محمد سعيد رئيس االإدارة المركزية لشئون المعاهد الأزهرية بالفيوم، والشيخ ممدوح محمد عبد الرازق شيخ معهد الفيوم الثانوي الأزهري.

 

وخلال الجولة حث المحافظ الطلاب على الاجتهاد والمثابرة على التحصيل العلمي، لافتاً إلى أن قيمة الشعوب تقاس بعلمائها، كما أكد على مسئولى التعليم بالأزهر بغرس روح الولاء والانتماء لدى الطلاب وإعلاء قيمة الأخلاق بداخلهم ليكونوا نماذج تحتذى، والاهتمام بالنصائح الإرشادية خلال الإذاعة الصباحية.

 

وشدد على تضافر الجهود والعمل من خلال الفريق الواحد، ووجه بسرعة توفير صناديق لجمع القمامة وسلال مهملات، والعمل

على نقل ركام الأخشاب الموجود بالمعهد إلى الأماكن المخصصة لذلك.

 

وعقب متابعة محافظ الفيوم للجان الامتحانات، قام بتفقد الجناح الجديد لكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات، التي تضم أقسام الشريعة والقانون، وأصول الدين، واللغة العربية، والشريعة، ويتلقى 1600 من الطالبات علومهم بالفرقتين الأولى والثانية بالكلية، حيث تفقد حجرات الدراسة وقاعات المحاضرات، والساحة الأمامية ودورات المياه.

وأكد المحافظ أهمية المحافظة على هذا الصرح التعليمي الذى وفر الجهد والمال على الطالبات وأسرهم، وجنبهم عناء السفر إلى جامعة  الأزهر وفروعها بالمحافظات الأخرى، كما أكد زراعة الأشجار المثمرة بالساحات الخالية أمام المبني بالتنسيق مع مسئولي الزراعة.