عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حبس مأذون عثر بمنزله على 29 عقدًا عرفيًا لزواج قاصرات في الشرقية

زواج القاصرات- أرشيف
زواج القاصرات- أرشيف

قررت نيابة مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية، برئاسة المستشار عبدالسلام عابدين، اليوم الأربعاء، حبس مأذون شرعي، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ على خلفية اتهامه بتزويجه قاصرات والعثور على بندقية خرطوش بمنزله.

 

كان اللواء جرير مصطفي، مساعد وزير الداخلية لأمن الشرقية، تلقي إخطارًا من اللواء محمد والي، مدير إدارة البحث الجنائي، بشأن ورود معلومات وتحريات لإدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر بقيام "عبدالله. ع. م" 62 عامًا، مأذون شرعى، ومقيم بدائرة مركز شرطة الزقازيق بمزاولة نشاط تزويج القاصرات، بالتحايل على القوانين وإدخال الغش والتدليس على الجهات الحكومية بموجب إبرام عقود زواج عرفية لفتيات قاصرات بغرض الحصول على منافع مادية.

 

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهم، وبتفتيش مسكنه عُثر على 29 عقدا عرفيا لحالات زواج لفتيات قاصرات مزيلة ببصمات وتوقيعات بأسماء مختلفة و

78 إيصال أمانة خالية البيانات مزيلة بتوقيعات لأسماء مختلفة منسوبة للأزواج ووالدى الفتيات القاصرات وسلاح ناري بندقية خرطوش و 10 طلقات نارية لذات العيار.

 

وبمواجهة المتهم المذكور أقر بصحة ما أكدته التحريات بمزاولة نشاطه الإجرامى، وبالعرض على النيابة المختصة قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات على خلفية اتهامه بتزويج القاصرات، كما قررت النيابة إرسال السلاح المضبوط بحوزة المتهم للبحث الجنائي لفحصه وفحص الذخيرة والاستعلام عن درجته الوظيفية وتحريات إدارة مكافحة الهجرة غير الشرعية حول علم أسر القاصرات بزواجهن من عدمه.