رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

تموين الدقهلية: ليست هناك أزمة في أنابيب الغاز.. وقمنا بالتدعيم بنسبة 20 % لمواجهة الصقيع

وكيل وزارة التموين
وكيل وزارة التموين بالدقهلية

نفي السيد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية، حول ما أشيع عن وجود أزمة نقص أسطوانات الغاز بقري مركز ميت غمر، ومركزي المطرية والمنزلة، وباقي المراكز التابعة للمحافظة.

 

مشيرا إلي أنه قد تم ضخ عدد كبير من اسطوانات الغاز في جميع مراكز المحافظة، ومن بينها مركز المطرية والتي تم الدفع بعدد من سيارات توزيع أنابيب الغاز المنزلي بلغت 1600 أسطوانة تم توزيعهم ما بين مجلس المدينة وإدارة التموين، وتم إضافة 2000 أسطوانة غاز اليوم لتلبية احتياجات المواطنين، فيما تم الإمداد بنفس الكميات لمركز ومدينة المنزلة بنفس الحصص الإضافية، والأمر متاح لصرف حصص أخري حين وجود أي نقص في الكميات المعروضة.

 

وأضاف وكيل الوزارة أن في تلك المرحلة الطقس السيئ وموجة الصقيع  الغير عادي،ونظرا للاستهلاك الزائد ، ولنا حصة مخصصة من الوزارة،ومحددة بحوالي 2 مليون أسطوانة غاز شهرية، ومع استمرار هذا الطقس السيئ  المفاجئ لفصل الشتاء المصاحب للأمطار، والبرد القارص الحالي ،والذي بدأ منذ حوالي 10

أيام ، وتم طلب زيادة الحصة لمواجهة الصقيع وبنسبة تتراوح ما بين 10 إلي 20 % أضافية،وهناك استجابة من وزير التموين بضخ تلك الكمية خلال الساعات القليلة القادمة.   

مشيرا إلي أن الأزمة المصطعنة تأتي في عدم الوعي ، واستخدام مربي الدواجن والطيور ، سواء علي أسطح المنازل أو في مزارع الدواجن المنتشرة في قري المحافظة، لأسطوانات الغاز للتدفئة الخاصة.

 موضحا أنه حاليا هناك شبه توقف لمصانع الطوب عن استخدام الغاز نظرا لارتفاع التكلفة وندرة المعروض، والحملات التموينية المستمرة، مما تسبب في تعرضهم للخسائر، مما ساهم بشكل كبير جدا في استهلاك تلك المصانع لأسطوانات الغاز.