رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مجلس تأديب جامعة المنصورة يخفف عقوبة طالب "الحضن"

دكتور اشرف عبد الباسط
دكتور اشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة

وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تعليماته بضرورة الإسراع في نظر التظلم المقدم من طالب حقوق في الواقعة الشهيرة "طالب الحضن "، والتي يطالب فيها النظر بعين الرأفة في العقوبة المقررة من قبل مجلس التأديب بكلية الحقوق، وهي الفصل لمدة عامين دراسيين اعتبارا من العام الجامعي الحالي 2018/2019.

وجاء ذلك حرصا منه علي مستقبل طالب جامعة المنصورة المرتكب للفعل المخالف للتقاليد والأعراف بحرم الجامعة.

وقد عقد اليوم الثلاثاء الدكتور أشرف عبدالباسط رئيس جامعة المنصورة ،جلسة طارئة لمجلس التأديب الأعلى لشئون التعليم والطلاب للبت في التظلم المقدم من الطالب والذي تضمن اعتذاره عن الفعل المرتكب، والتعهد بعدم تكراره والتزامه بالقيم والأخلاق الجامعية.

وقرر مجلس التأديب الأعلى المنعقد اليوم تخفيف العقوبة علي الطالب والاقتصار فقط علي حرمانه من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الحالي.

وأكد المجلس أن القرار يأتي انطلاقا من الحرص علي مستقبله، وتقديرا لحداثة سنه، وعدم درايته باللوائح الجامعية.

كما وجه الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة بضرورة تثقيف الطلاب وإطلاعهم علي اللوائح الجامعية، وعقد العديد من الندوات للتعريف بميثاق الأخلاق الجامعية الذي أكدها الدكتور وزير التعليم العالي بضرورة نشره داخل المؤسسات الجامعية والذي يرسم أطر التعامل بين جميع المتواجدين بالحرم الجامعي. 

يأتي ذلك تزامنا مع اللفتة الإنسانية التي قام بها فضيلة الأمام أحمد الطيب شيخ الأزهر  الرأفة لطالبة الكلية في الواقعة الشهيرة  إعلاميا

بـ " طالبة الحضن"، ومطالبة مجلس التأديب الأعلى للطلاب بجامعة الأزهر، بإعادة النظر في العقوبة التي تم توقيعها من قبل مجلس تأديب الطلاب بالجامعة بالفصل النهائي.

وتم عقد اجتماع طارئ مساء أمس لمجلس تأديب جامعة الأزهر لتقرر تخفيف العقوبة وقبول التظلم ،بالاكتفاء بحرمان الطالبة عدم دخول امتحانات الترم الأول  بالجامعة، حيث تم مراعاة البعد الإنساني وحداثة سن الطالبة، والحرص على مستقبلها التعليمي، وأن يقوم بواجب النصح والإرشاد قبل اللجوء لفرض العقوبات.

يذكر أنه انتشر مقطع فيديو عبر قنوات التواصل" الفيس بوك" لأحدي الطالبات المقيدة بكلية الدراسات الإسلامية والعربية بالمنصورة، والتي أطلق عليا " جوليت "، نظرا لتلقيها باقة زهور، أعقبه تعانق من طالب بكلية حقوق المنصورة والملقب " بروميو"  ، ليراه الحاضرين من الطلاب والطالبات داخل حرم الجامعة، مما أثار استياء جموع المشاهدين، حيث اعتبرته تصرف غير مقبول، خلال تواجدها خارج مقر الجامعة، بما يمس تقاليدنا الدينية والشرقية.