رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

بعد فصل روميو حقوق المنصورة عامين.. جامعة الأزهر تقرر فصلًا نهائيًا لجوليت طالبة اللغة العربية

داخل جامعة المنصورة
داخل جامعة المنصورة

أعلنت مصادر بجامعة الأزهر، أنه تقرر فصل "جوليت " طالبة كلية اللغة العربية بالمنصورة، صاحبة الواقعة الشهيرة "حضن داخل جامعة المنصورة " وذهابها إلى جامعة المنصورة واحتضان زميلها أمام أعين الطلبة في الحرم الجامعي.

 

وكان قرر رئيس جامعة الأزهر إحالة طالبة كلية اللغة العربية بفرع المنصورة لمجلس تأديب بعدما ظهرت في فيديو يقوم شخص باحتضانها داخل حرم جامعة المنصورة ، وأوضحت المصادر، أن الطالبة بدت في حالة انكسار شديد أثناء التحقيق معها واعتذرت كثيرا عن هذا الخطأ التي لم تظن أنه سيصل إلى هذه المرحلة. 

وأشارت المصادر، إلى أنه تم عقد لجنة أولية للتحقيق مع الطالبة بشأن الواقعة وبعد ذلك أحيلت لمجلس التأديب وتم عقد جلسة التأديب معها.

وكشفت المصادر أن مجلس التأديب أصدر حكمه في الواقعة وتم إرسال الحكم إلى الدكتور محمد المحرصاوى رئيس جامعة الأزهر للتصديق عليه وإقراره، منوهة إلى أن القرار كان بفصل الطالبة من الجامعة نهائيا.

علي الجانب الآخر كان الدكتور شريف خاطر عميد حقوق المنصورة قد أعلن سابقا أن الكلية فتحت تحقيقا فوريا مع الطالب لاتخاذ الإجراءات القانونية لخروجه عن القيم والعادات الجامعية، مشيرا إلى أن هناك إجراءات رادعة تتخذ من قبل إدارة الجامعة تجاه المخالفين قد تصل إلى الفصل من الجامعة حيث أعلن القرار بفصل طالب الحضن " روميو " لمدة عامين .

 

 ويذكر أن الواقعة بدأت بانتشار مقطع فيديو متداول على قنوات التواصل فيس بوك ، وتويتر، لشاب يعبر عن حبه لفتاة علي طريقة "روميو وجوليت "، راكعا علي قدميه حاملا باقة زهور، وقام باحتضانها وتقبيلها وإهدائها باقة الورد، وحملها بين ذراعية، حيث لم تمنعه وقامت باحتضانه وتقبيله، وتبين أن كل هذه الأحداث المؤسفة داخل إحدي الكافيتريات بحرم جامعة المنصورة.

 

 حيث شهدت التعليقات موجة من الغضب واستياء من هذا المشهد داخل محراب للعلم ، ليعبروا عن استيائهم من تلك التصرفات غير المحسوبة وتنم عن انفلات أخلاقي داخل جامعة من أكبر وأفضل جامعات مصر متسائلين أين مسئولو الأمن بالجامعة ، الأمر الذي دفع مسئولي جامعة المنصورة إلي فتح باب التحقيقات والتوصل إلي هوية بطلي القصة، حيث تبين أن الطالب بكلية حقوق المنصورة والطالبة ليست من أبناء جامعة المنصورة وهي طالبة لغة عربية بجامعة الأزهر.   .