رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العثور على أجزاء يرجح أنها لمركب الصيد الغارق "ياسين الزهري"

بوابة الوفد الإلكترونية

عثر اليوم السبت على جسم مركب يرجح أنه مركب الصيد الغارق "ياسين الزهري" علي عمق 70 مترا بمنطقة "الوزة " بخليج السويس بالقرب من مدينة ابو رديس جنوب سيناء حيث تم الوصول إلى هذه النتيجة من خلال جهاز بمراكب البحث توضح وجود أجسام من عدمه.

وأكدت مصادر بميناء الاتكة لسفن الصيد بالسويس أنه جاري الاتصال بالجهات المسئولة من أجل سحب المركب الغارق وإخراج الجثث التي يعتقد داخل الكبائن حيث من المرجح أن يكون المركب غرق خلال نوم الصيادين الضحايا فيما كان 3 صيادين يقومون بالنوبتجية علي سطح المركب.

وجاءت تلك التطورات عقب مرور شهر على غرق سفينة الصيد المنكوبة ''ياسين الزهري''، في مياه خليج السويس، عند منطقة الطور بجنوب سيناء، يوم الخميس 29 نوفمبر الشهر الماضي، وعليها  14 صيادا مفقودا، منهم 13 صياد من

عزبة البرج بدمياط، وصياد واحد من مدينة البرلس بكفر الشيخ، وتم العثور على جثة صياد واحد منهم وأمرت النيابة بتشريح الجثة لبيان الحمض النووي لتحديد شخصية صاحبها بعد مقارنته بالحمض النووى لأقارب الصيادين المفقودين.

وأسماء الصيادين الضحايا المسجلة أسماؤهم في دفتر السروح، كل من كرم الله محمد سعد، ريس المركب والنبوي أحمد أحمد، وفهمي عيد وعبده أبو المعاطي، وهشام بدر، ومصطفى محمد أحمد، وشعبان السيد محمد، وحسن إبراهيم محمد، ورشدي فوزي، وناجي محمد وعماد مسعد شلبي، وحازم محمد محمد، ويحيى زكريا عبد المجيد.