رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. الدقهلية تحتفل بـ120 عامًا لميلاد كوكب الشرق أم كلثوم

المحـافظـات

الخميس, 20 ديسمبر 2018 22:04
بالصور.. الدقهلية تحتفل بـ120 عامًا لميلاد كوكب الشرق أم كلثوماحتفالية الدقهلية بذكري ميلاد أم كلثوم

كتب ــ محمد طاهر

شهد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية مساء اليوم احتفالية المحافظة بالذكرى 120 لميلاد كوكب الشرق الفنانة أم كلثوم ابنة قرية طماي الزهايره مركز السنبلاوين ،والتي تعد واحدة من أشهر مطربات مصر والعرب ولعبت أم كلثوم دورا محوريا لمساندة وطنها عقب نكسة 1967.

 

أقيمت الاحتفالية بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة بحضور عدد من قيادات المحافظة والأجهزة التنفيذية ،ورؤساء مجالس المدن ومراكزها ، وعدد من قيادات التربية والتعليم ، يتقدمهم المهندس علي عبد الرؤوف وكيل الوزارة وطلاب المدارس المتميزة ، ومجلس اتحاد الطلاب بالمحافظة ، علاوة علي حضور رجال الدين المسيحي ، وبعض أعضاء مجلس النواب والصحفيين والإعلاميين والعاملين بالمحافظة.

 

وقد جاءت ضيفة الشرف "

الحاجة ثريا" أبنة عمة سيدة الغناء العربي ، حيث قام المحافظ بتكريمها ، وفاءا لسيدة أدت الكثير لدورها الوطني في مواقف تخلد ذكرها علي مستوي مصر والعرب بمواقف ستظل في ذاكرة التاريخ. 

 

وقد تضمنت الاحتفالية في بدايتها السلام الجمهوري ، وتلاوة للذكر الحكيم " القرآن الكريم " من أحدي طالبات التربية والتعليم ، وكلمات عن كوكب الشرق ، أعقبه عرض لفيلم تسجيلي عن حياة أم كلثوم ، أعقبها عروضا غنائية من تراث كوكب الشرق والعديد من أبناء الدقهلية الذين حرصوا على مشاركة محافظ الدقهلية

في احتفالية المحافظة بذكرى كوكب الشرق.

 

وقد شارك في الحفل المايسترو أحمد ذكي قائد فرقة المنصورة للموسيقي العربية وأعضاء الفرقة الموسيقيين ، وكورال الغنائي لقصر ثقافة المنصورة ، وقام بالأشراف علي تنظيمها مكتبة مصر العامة بالتنسيق مع فرع ثقافة الدقهلية.

 

وقد أكد  "شاروبيم" في كلمته : أن علينا أن نفخر بأن أم كلثوم واحدة من أشهر وأهم أبناء الدقهلية والتي تمتد شهرتها إلى مصر والعالم ويمتد أثرها على مدار السنين رغم رحيلها منذ أكثر من 40 عاما.

 

 وأضاف أن على الدقهلية أن تفخر ليس فقط بكوكب الشرق أم كلثوم ولكن بهذه الكوكبة الفريدة والمتميزة من أبنائها أعلام الثقافة والعلم والفن هؤلاء الذين أثروا في حياة ملايين المصريين على مر تاريخهم.

 

وقال شاروبيم أن أم كلثوم أعطت للفن قيمة كبيرة كما أعطت للعمل العام مذاقا مختلفا وغيرت صورة أهل الفن لدى أهل الوطن.

 

أهم الاخبار