رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق مؤتمر علاج أمراض الرئة في جامعة المنيا

المحـافظـات

الخميس, 20 ديسمبر 2018 19:11
انطلاق مؤتمر علاج أمراض الرئة في جامعة المنيامؤتمر أمراض الرئة

المنيا- أشرف كمال:

أطلق قسم الأمراض الصدرية بكلية الطب جامعة المنيا، تحت رعاية الدكتور مصطفى عبد النبي، رئيس الجامعة، والدكتور أبو بكر محيي الدين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، مؤتمره العلمي الرابع بعنوان "تشخيص وعلاج أمراض تليف الرئة".

ويهدف المؤتمر إلى الارتقاء بمستوى التعليم الطبي، وتقديم خدمة طبية لائقة، والوصول لأحدث العلاج للوقاية من أمراض الصدر، من خلال  مناقشة الجديد في علاج الأمراض الصدرية والرئوية.

وشهد المؤتمر حضور الدكتور أبو بكر محيي الدين، والدكتور حسني عبد الغني ، عميد كلية الطب، والدكتور

محمد الشافعي ، وكيل كلية الطب للدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبد المحسن، وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة هالة عبد الحميد، رئيس قسم الصدر ورئيس المؤتمر، والدكتورة عزة فرج، بقسم الصدرومنسق المؤتمر، وأساتذة وأطباء الصدر بالقصر العيني، وجامعة أسيوط.

وقال الدكتور أبو بكر محي الدين إن المؤتمر يُعد  فرصة لأطباء الأمراض الصدرية لتبادل الخبرات من خلال عرض الجديد فى طب الأمراض الصدرية بمختلف

المجالات فى أمراض الجهاز التنفسي،  من خلال الجلسات وورش العمل المقامة على هامش المؤتمر، مقدمًا شكره لأطباء الجامعات المصرية وما تحملوه من مشقة السفر،  لينقلوا خبراتهم ومعارفهم في تخصصات الصدر ، وكيفية  طرق العلاج والوقاية منه.

وأشارت الدكتور هالة عبد الحميد إلى أن المؤتمر العلمي لقسم الصدر سيثمر عن العديد من التوصيات منها؛ نشر التوعية الصحية عن  أمراض التليف الرئوي، من خلال الأطباء في مختلف الهيئات  من وزراة الصحة وغيرها بنوعية المرض، وإحداث وسائل للتشخيص، والوقاية والعلاج، بالإضافة إلى التركيز على أمراض الصحة المهنية،  والمراقبة الطبية ، والمتابعة الصحية لمرضى الرئة  من عمال المصانع، وإعداد منظومة تأمين صحي شامل لهم.

أهم الاخبار