رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وصول 2 طلمبة غاطس لمأخذ محطة مياه الشرب بطامية بالفيوم

المحـافظـات

الخميس, 20 ديسمبر 2018 14:22
وصول 2 طلمبة غاطس لمأخذ محطة مياه الشرب بطامية بالفيوماللواء عصام سعد محافظ الفيوم

سيد الشورة

نجحت الجهود المكثفة للواء عصام سعد محافظ الفيوم، مع كلٍ من المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى ومسئولى وزارة الإسكان فى توفير عدد 2 طلمبة غاطس للتغلب على مشكلة انخفاض منسوب المياه أمام مأخذ محطة تنقية مياه الشرب بمركز طامية بمنطقة جرذا من أجل توفير احتياجات المواطنين من مياه الشرب .

 

وفى هذا الصدد، أصدر محافظ الفيوم تكليفات للواء هشام دره رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب

والصرف الصحى بسرعة تشغيل المعدات الجديدة لحل مشكلة نقص المياه جذرياً . وأشار محافظ الفيوم إلى أن محطة طامية لمياه الشرب جاهزة لإستقبال كافة كميات المياه تبعاً لطاقتها التصميمية التى تصل الى 170الف م3/يوم ، وتعمل حالياً على إنتاج 200ألف م3 /يوم بزيادة عن طاقتها التصميمية حال استقرار منسوب مياه النيل، إضافة لتوفير معدات إحتياطية
واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لأي طوارئ.

 

وأوضح المحافظ أن انخفاض منسوب المياه مرجعه إلى إقتراب موعد السدة الشتوية، حيث تقوم وزارة الموارد المائية والرى بأعمال التطهير والإحلال والتجديد لعدد من مجارى الأنهار والترع وصيانة الفتحات المائية . ويناشد محافظ الفيوم المواطنين بتحري الدقة وعدم الإنسياق وراء الشائعات والأخبار المغلوطة التى من شأنها إثارة البلبلة فى الرأى العام لدى الشارع ، لافتاً إلى أن مشكلة نقص مياه الشرب مؤقتة نظراً لأعمال الصيانة والتطهير ، مشيراً إلى أنه سيتم حل انخفاض ضغوط ومناسيب مياه الشرب ووصولها للمواطنين فى أسرع وقت ممكن.

أهم الاخبار