رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة المنصورة تواصل دعم الصحة استعدادا لمبادرة ١٠٠ مليون صحة

المحـافظـات

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 19:45
جامعة المنصورة تواصل دعم الصحة استعدادا لمبادرة ١٠٠ مليون صحةجامعة المنصورة

الدقهلية اسامةالجارية

واصلت جامعة المنصورة دعمها لمديرية الصحة بالدقهلية في إطار الاستعدادات النهائية للمرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية  للقضاء علي فيروس  س والكشف عن الأمراض غير السارية وذلك تحت عنوان " ١٠٠ مليون صحة "، وستبدأ الحملة بمحافظة الدقهلية اعتبارا من أول مارس وتستمر حتي نهاية أبريل.

 

ترأس   الدكتور محمود المليجي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة وتنمية البيئة اجتماعا لمناقشة الترتيبات والآاليات لتنفيذ الحملة داخل محافظة الدقهلية وسبل دعم مديرية الصحة بالدقهلية لتنفيذ الحملة لتشمل أكبر عدد ممكن من سكان المحافظة بحضور  الدكتور

سعد مكي وكيل وزارة الصحة بحضور عدد من معاونيه والدكتور ابراهيم الزيات نقيب الأطباء بالمحافظة و الدكتورة نسرين عمر وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذ الدكتور الشعراوي كمال مدير عام المستشفيات الجامعية والمستشار زاهر مصطفي رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الأهلية ورؤساء الاندية وممثلي التعليم الخاص ولفيف من الشخصيات العامة.

 

وطالب  الدكتور محمود  المليجي الجميع ببذل قصاري الجهد لدعم الحملة التي يرعاها الرئيس السيسي وتستهدف صحة الانسان

المصري وأكد علي أن الجامعة تضع كافة امكاناتها لدعم الحملة.

 

عرض وكيل وزارة الصحة خطة تنفيذ الحملة والاستعداد للكشف علي ٣ مليون و٥٠٠ ألف مواطن من أبناء المحافظة البالغ عدد سكانها اكثر من ٦ ملايين و٧٠٠ ألف مواطن .

 

وأعرب عن ثقته في دعم الجميع للحملة التي تستهدف صحة الإنسان المصري ليس بالكشف عن فيروس س وعلاج المصابين به فقط بل وباقي الأمراض.

 

وأشار الي تجهيز المديرية ل ١٥٠٠ فريق سيكون منوط بهم الكشف عن ٦٠ ألف مواطن يوميا ..وأن تلك الفرق ستعمل من ال٩ صباحا حتي التاسعة مساء وسيمتد عملها في الأندية وأماكن تجمع المواطنين ليلا للتيسير عليهم.

 

ووجه الشكر للدكتور المليجي وإدارة الجامعة علي دعمهم اللامحدود للحملة.

أهم الاخبار