رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إزالة 125 حالة تعد علي أراضٍ زراعية وأملاك الدولة في 4 مراكز بالمنيا

المحـافظـات

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 15:29
إزالة 125 حالة تعد علي أراضٍ زراعية وأملاك الدولة في 4 مراكز بالمنياصورة لحملة الإزالة

المنيا ـ أشرف كمال:

قال اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية لمراكز المنيا تواصل حملاتها في التصدي لأي تعديات على الأرض الزراعية أو أملاك دولة ، سواء بالبناء المخالف أو التبوير ، وإزالة أي حالة تعد في المهد، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتعدين .

 

 أوضح علي غلاب، رئيس مركز ديرمواس، إنه تم إزالة 17 حالة تعد علي أملاك الإصلاح الزراعي بمساحة 2625 مترا، وحالة واحده أملاك دولة بمساحة 16 مترا، بقرية دلجا، وفي مركز المنيا،  أشار محمد سيد، رئيس المركز، إلى إنه تم إزالة ١٣ حالة تعد علي الأراضي

الزراعية على مساحة ٦ قراريط بقرية صفط الخمار، وفي مركز أبوقرقاص، قال العقيد محمد صلاح رئيس المركز إنه تم إزالة 61 حالة تعد على أراضى زراعية بمساحة فدان وقيراط و 12سهما .

 

كما أزالت الوحدة المحلية لمركز بنى مزار بالمنيا، 33 حالة تعد بالبناء على الأرض الزراعية بقريتي ابوجرج وصفط أبوجرج، خلال حملة للإزالات نظمتها الوحدة المحلية بالتعاون مع الجهات المعنية من اجل الحفاظ على رقعة الأراضي الزراعية داخل زمام المركز.

 

 وقال إسماعيل الفحام ، رئيس المركز، إن الحملة أسفرت عن إزالة 6 حالات ري بمساحة 160 م 2 ، و 3حالات طرق بمساحة 450م2 ، وحالتين صرف،  بمساحة 185 م2 ،و 22 حالة وحدة محلية ، على مساحة 1350م2، وأضاف أن الوحدة المحلية لا تألوا جهداً في إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، تنفيذاً لتوجيهات اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا ، بتكثيف المرور والمتابعة الدورية على الأراضي ، والقضاء على أية تعديات جديدة ،من خلال الإزالة في المهد واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

 

وأكد المحافظ،  أن هذه الحملات تهدف إلى الحفاظ على رقعة الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة، داخل زمام المحافظة، والتصدي لكل من تسول له نفسه التعدي على حق من حقوق الدولة.

أهم الاخبار