رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور.. البنك الدولي يشيد بالمشروعات المنفذة بالبحر الأحمر

المحـافظـات

الأربعاء, 19 ديسمبر 2018 13:10
صور.. البنك الدولي يشيد بالمشروعات المنفذة بالبحر الأحمر

البحر الأحمر ـ عزة فرغلي:

عقد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر ورشة إقليمية للمحافظة على النظام البيئى فى البحر الأحمر وخليج عدن، حيث أشاد مسئولو البنك الدولي وعدد من رجال الأعمال الحاضرين للورشة بالإنجازات التي تم تنفيذها في المحافظة خلال الخمس سنوات الأخيرة.

 

وتهدف الورشة للتوعية بمشروع تنمية المجتمعات للحفاظ على البيئة بدول PERSGA وهو المشروع الذي بدأت فيه مصر منذ 2014 بمشاركة عدد من الدول العربية والأفريقية. 

 

حضر الورشة الدكتور زياد أبو هراره أمين عام الهيئة الإقليمية للحفاظ على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن ( Persa) و MR Anos مدير المشروعات فى البنك الدولى ومنسق أنشطة المشروع و

الأستاذ الدكتور محمود حنفى مستشار وزير البيئه و شركة هيبكا والسيده هبه شوقى مدير شركة هيبكا وممثلو المجتمع المحلى بمصر ودول السودان و الأردن و السعودية وجمعية الصيادين بدولة جيبوتى، فيما لم تشارك اليمن والصومال نظرا للظروف السياسية، حيث سجل المشروع العديد من قصص النجاح بدعم من الدول الإقليميه فقد تم تأسيس برنامج للرصد المستدام للدول الأعضاء وتعزيز دور المرأه و المجتمع المحلى فى إدارة المحليات.

وأشار المسئولون إلى أنه تم تحويل منطقتي "القلعان" وقرية "حماطه" جنوب مرسى علم

إلى قرى بيئيه نموذجية حيث تم إنشاء محطة كهرباء بالطاقه الشمسية ومحطة تحلية مياه تعمل بالطاقة الشمسية وبناء منازل خشبيه وتوفير ثلاجات لحفظ الأسماك وقرية بدوية للسياح لتوفير فرص عمل ومركبين ذو القاع الزجاجى أيضا للسياحة، هذا فضلًا عن تطوير قرية أبو غصون جنوب مرسى علم وتوفير مشغل للسيدات يحتوى على أنوال لصناعة السجاد وماكينات خياطه ومشغولات يدويه.

في سياق متصل، قال اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر إننا نتطلع إلى استمرارية العمل فى مشروع آخر مع ممثل البنك الدولي بعد الإنجازات التي حققه مشروعاته داخل المحافظة. 

ومن جانبه، أشاد الدكتور زياد هراره بدعم المحافظة للجهود الإقليمية والتنمية المستدامة والدليل على ذلك تطوير قرية أبوغصون، هذا فضلًا عن حرصه على  عدم إغفال الجانب البيئى لأن الجانبين يسيران جنبا إلى جنب.

 

 

أهم الاخبار