رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور رئيس مدينة زفتى يتفقد اللجان الانتخابية

المحـافظـات

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 20:03
بالصور رئيس مدينة زفتى يتفقد اللجان الانتخابية

الغربيه \ أحمد سلامه

تفقد اللواء محمد شوقي بدر رئيس مركز ومدينة زفتى يرافقه دكتور يسر عبدالغني مدير الإدارة التعليمية عدد من المقرات الانتخابية واللجان الفرعية للتأكد من جاهزية هذه المقرات من حيث  السلامة الأمنية وماكينات طوارئ الكهرباء وأماكن مبيت الجنود. 

تأتى هذه الإجراءات ضمن الاستعدادات النهائيه للانتخابات التكميلية لمجلس النواب بمركز ومدينة زفتى والمقرر اجراؤها  غدا وبعد غد  20،19 من ديسمبر الحالي لضمان حسن سير العملية الإنتخابية والتأكيد على تقديم كافة سبل الراحة للناخبين والقائمين على العملية الانتخابية.
وفى إطار تنفيذ هذه التوجيهات تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية داخل المدينة وغرف عمليات فرعية بالوحدات المحلية التابعة وتوفير أعضاء لمتابعة سير العملية الانتخابية وما يستجد من أحداث وإعداد بيان كل ساعة وعرضها على غرفة العمليات

الرئيسية المنعقدة بديوان عام المحافظة.
وتم التأكد من جاهزية المقرات الإنتخابية وكذا التأكد من مسميات المراكز الإنتخابية طبقاً للمشروع الوارد من مديرية أمن الغربية. وتم توفير الاشتراطات الوقائية من الحريق بكل مركز انتخابي وكذا سلامة أبواب كل مركز انتخابي وتزويده بقفل حديد لغلقه فى نهاية اليوم الأول للإنتخابات ..

كما تم توفير المناضد والمقاعد لأعضاء اللجنة الإنتخابية ومعاونيهم وتم التأكد من تزويد النوافذ بمصبعات حديدية وتوفير الإضاءة الكافية وتزويد المقار الانتخابية بمولدات كهربائية لضمان عدم إنقطاع التيار الكهربائي وكذا تم مراجعة عمل الخطوط التليفونية لاستخدامها عند الحاجة.

ولمراعاة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة من الناخبين

تم عمل اللجان فى الطابق الأرضى وتوفير 2 كرسى متحرك لسهولة الإدلاء بأصواتهم .. وكذا تم التأكد من عدم وجود  صناديق مخلفات وقمامة و تقليم الأشجار المحيطة حول المراكز الانتخابية .. وتم مراجعة صلاحية الإنارة باللجان والتأكيد على شركة الكهرباء بتوفير فريق عمل للمرور على المحولات وإصلاح الأعطال الكهربائية .. وأيضاً توفير عدد من الموظفات لتفتيش السيدات الناخبات خارج اللجان. 
. كما تم التنسيق مع مديرية الصحة ومرفق الإسعاف والحماية المدينة بتجهيز سيارات أمام المراكز الانتخابية وأماكن التجمعات والميادين العامة .. وتم توفير أماكن الإعاشة للقضاة والقوات ومعاونيهم والإداريين .. وتم توفير شكائر الرمل أمام باب كل مركز إنتخابي لصالح التجهيز الهندسي لعناصر الـتأمين.
كما تم التنسيق مع مديرية أمن الغربية بإتخاذ جميع الإجراءات الأمنية لضمان حسن سير العملية الإنتخابية. 
والجدير بالذكر أن عدد الناخبين بمركز ومدينة زفتى 346892 ناخبا يدلون بأصواتهم فى 100 مركز انتخابى و141 لجنة فرعية بنطاق المركز والمدينة.

 

 

 

 

 

أهم الاخبار