رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أنشطة ثقافية متنوعة بثقافة البحر الأحمر

قصر ثقافة الغردقة
قصر ثقافة الغردقة

عقد قصر ثقافة الغردقة محاضرة بعنوان "محيط الفنون التشكيلية" بمدرسة الغردقة الثانوية بنات بقيادة المهندسة نيفين عبدالمنعم.

وتحدثت عن مفهوم الفن التشكيلي وتأثير الأديان علي الفنان و علي أعماله وتأثير الحضارات العريقة واالعادات المختلفة علي الفنانين وأعمالهم، و هذا يظهر من خلال المنحوتات واللوحات الفنية وتوثيق الطبيعة والأحداث بأعمال فنية، وتم عرض فيديو يوضح أهم ١٠ أعمال فنية في العالم.

 

وانتبهت أنظار العالم في السنوات الأخيرة إلى ضرورة العناية والإهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة، بعد أن أكدت البحوث والدراسات التي أجريت عليهم أنهم يتمتعون بقدرات وإمكانيات وإستعدادات من غير الجانب الذي إبتلي فيه، لا تقل بأية حال من الأحوال عن الإنسان العادي.

 

لذلك أقيمت اليوم ورشة أداء حركى لذوى الإحتياجات الخاصة للمدربة عبير عبد المنعم والمدربة نهال نبيل بالمدرسة الفكرية

وعقد قصر ثقافة رأس غارب محاضره ثقافيه بعنوان " التنمرالأسباب والحلول" بمدرسة عثمان بن عفان الإعداديه المشتركة والتي ألقتها رشا خليفه محمود محاضر بقصر ثقافة رأس غارب

 

وتناولت عبير  تعريف للتنمر وما أنواعه " اللفظي، الجسدي، الاجتماعي" المباشر وغير المباشر"، كما تطرقت لوجود الطلبه وقت كبير بالمدرسه مما يؤدي الي وجود مشاحنات وكثرة العدد يجعل من اليوم الدراسي مؤثرا مباشرا على سلوك

الطلبه، وذكرت الحلول لتجنب هذه العاده السلبيه وللحد منها، وتناقش عدد من الطلبه حول بعض الظواهر اليومية التي تحدث لهم.

 

وأقامت مكتبة الخالدين بسفاجا محاضرة بعنوان "العلوم الحديثة ومستقبل أبناءنا" بمدرسة عمرو بن العاص الإعدادية المشتركة وتحدث د. أحمد موسي محمود عن مفهوم العلوم الحديثة وأنواع العلوم الحديثة كتكنولوجيا الحاسب والنانو تكنولوجي والليزر والبرمجيات و علاقة المستقبل بها وفتح آفاق جديدة للعمل.

 

وبقصر ثقافة حلايب عقدت محاضرة بعنوان "وصايا الرسول الكريم بأهل الكتاب" ألقاها الشيخ فراج أحمد سنوسى فى معهد فتيات حلايب الأزهرى قائلا: "إذاتصفحنا حياة الرسول "صل" لوجدنا الكثير عن النصوص التى يوصى فيها باهل الكتاب لوجدنا وثيقة المدينة التى نظمت المعاملة بين المسلمين فيما بينهم ومعاملتهم مع اليهود فى المدينة بأن لهم من الحقوق مثل ماعليهم من الواجبات".