عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا: فحص 278595 نخلة لمكافحة سوسة النخيل

بوابة الوفد الإلكترونية

قال عبد الحميد الهجان محافظ قنا إنه استكمالًا لحملة مكافحة سوسة النخيل بالمحافظة، قامت الإدارة العامة لمكافحة الآفات بمديرية الزراعة بفحص 278 ألفا و595 نخلة، بهدف مكافحة آفة "سوسة النخيل الحمراء" بمختلف نواحي مدن وقرى المحافظة، وذلك في إطار الخطة التي تتبناها المديرية للارتقاء بقطاع التمور وتحجيم الإصابات التي قد تسببها سوسة النخيل.

وأوضح الهجان أن الإدارة قامت بمعالجة 88 نخلة ، تم الكشف عن إصابتهاوقامت باقتلاع عدد 9 نخل أخري مصابة ، وفيما يخص نخيل الغابة بمدينة قنا أفاد الهجان أن الإدارة فحصت 384 نخلة من أصل 1184 نخلة وتم التأكد منسلامتها، مشيراً إلى أن مديرية الزراعة لم تسجل أي حالات إصابة بها .

وأضاف الهجان أن الإدارة قامت بفحص

2813 نخلة من إجمالي 108 آلاف، و 611 نخلة بجميع نواحي مدينة قنا نتج عنها الكشف عن إصابة 50 نخلة تم معالجة 20 منهم واقتلاع الخمسة الأخري .

وفيما يخص الدور التوعوي للإدارة أوضح الهجان، أن الإدارة عقدت عدد 7ندوات تثقيفية للفلاحين وصغار المزارعين عن أعراض الإصابة بسوسة النخيل ورصد درجة خطورتها، كما أنها تناولت طرق مواجهة الآفة وطرق التخلص الآمن من بقايا النخيل المصاب وتوعيتهم بالأساليب الفنية المتبعة كالدفن والغمر بمحلول الرش والسولار .