رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تعرف على مميزات المكتبة المركزية بجامعة كفر الشيخ

المحـافظـات

الثلاثاء, 18 ديسمبر 2018 11:49
تعرف على مميزات المكتبة المركزية بجامعة كفر الشيخجانب من المتابعة

كتب - ممدوح البانوبي

 قال رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد القمري، اليوم الثلاثاء، إن تصميم المكتبة المركزية اهتم بالمحافظة على القيم الجمالية والفنية، لإتاحة تقديم أرقى الخدمات لزوار المكتبة وتوفير أفضل الأجواء التي تساعدهم على الاستمتاع بالزيارة، لكى تتسق وتتواكب مع مجمل التطورات التي شهدتها الجامعة، وتعكس النهضة الثقافية والحضارية للجامعة. 

 أضاف القمري أن المكتبة مزودة بخدمة توجيه المستفيدين للحصول على المعلومات بأسرع وقت وأقل جهد، وتلبية احتياجاتهم بالمعلومات المختلفة بطرق عدة منها، ما يتم بمساعدة عدد من أخصائي المعلومات لحصول الباحث

على المعلومات المطلوبة بدقة وسهولة، كما يمكن للمستفيد الحصول على المعلومات التي يريدها من دون الحضور للمكتبة من خلال التواصل مع أمين المكتبة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.

وأكد رئيس الجامعة تزويد البوابة الإلكترونية للمكتبة بمجموعة من الخدمات الإلكترونية لتتيح للمستخدم الدخول إلى الخدمة التي يريدها من منزله وأي مكان من دون الحاجة إلى الحضور للمكتبة، إضافة إلى تزويد المكتبة بالوسائل التي تساعد المستخدمين من

ذوي الاحتياجات الخاصة التي تساعدهم على الاستفادة من مصادر المكتبة المختلفة مثل، الأجهزة السمعية والبصرية وغيرها.

كما تم تزويد المكتبة بخدمة الواي فاي وأجهزة الكمبيوتر، بهدف تسهيل البحث للمستفيدين، كما يمكن للمستفيدين إحضار أجهزة الكمبيوتر الشخصية المحمولة واستخدامها، وتحتوي المكتبة على قاعات متعددة ومجهزة للاطلاع والبحث للمجموعات، بحيث يمكن للمستفيد القراءة والبحث بها.

وأوضح القمري أن المكتبة تتكون من طابقين وتحتوى على ثلاثة أجنحة لكل من قطاع الكليات النظرية، وقطاع الكليات العلمية، وقطاع الكليات الطبية.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الجامعة إجراءات تجهيز المكتبة المركزية بالجامعة استعدادًا لافتتاحها قريبًا للطلاب، وأعضاء هيئة التدريس في إطار خطة الجامعة، لاستكمال المرافق التعليمية والبحثية بالجامعة.

 

 

 

أهم الاخبار