رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إنشاء وتطوير مصنعين لإعادة تدوير المخلفات بمركزين بالمنيا

اللواء قاسم حسين
اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا

أعلن اللواء قاسم حسين ، محافظ المنيا، أنه جارى التنسيق مع وزارة البيئة لإنشاء مصنع لإعادة تدوير المخلفات بمركز المنيا،  بالقرب من قرية طوخ الخيل على مساحة 30 فدانا، بمنحة من المشروع المصري الإيطالي.

 

 كما يجري حالياً رفع كفاءة مصنع إعادة تدوير المخلفات بمركز ملوى ، ما سيسهم في رفع كفاءة منظومة النظافة بالمحافظة ، بداية من الجمع والنقل إلي التدوير ومصانع السماد ، وأشار المحافظ ، الى ان افتتاح مصنع إعادة تدوير المخلفات بالعدوة ، ساهم بشكل كبير في حل مشكلة القمامة ، وخاصة بمراكز مغاغة والعدوة ، وبني مزار، الى جانب التعاون والتنسيق المستمر،  بين الوحدات المحلية ، والجمعيات الاهلية، ومنظمات المجتمع المدني،  من خلال اتخاذ خطوات إيجابية لنقل المقالب العشوائية بجميع مركز المحافظة.

 

وأوضح محافظ المنيا ، أن المحافظة تسعى لتنفيذ خطة النظافة المعتمدة من وزارة البيئة، واختيار أفضل مدينة ، وأفضل قرية ، لرفع كفاءة منظومة النظافة بشكل كامل وشامل ، من خلال الخطة الاجمالية للمحافظة .

 

وأوضح هشام معوض ، مدير إدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة، أن

منظومة الجمع تتم من خلال عمال ومعدات الوحدات المحلية في جميع المراكز ، بالتعاون مع 240 جمعية أهلية، تقوم بتنفيذ منظومة الجمع السكني في بعض المناطق ، بالإضافة الى المساهمة في صيانة المعدات التي في طريقها للتكهن لإعادة تشغيلها مرة أخرى.

 

كما تم توريد 30 تروسيكل لاستخدامها في منظومة الجمع السكني بمدينة المنيا،  وجارى استلام 30 تروسيكل آخرين، كما قامت وزارة الانتاج الحربى من خلال الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة ، ووزارة التنمية المحلية ، برصد مبلغ 15 مليون جنيه على عامين 2019-2020 ، كمرحلة أولي لإصلاح المعدات الخاصة بمنظومة النقل، بالإضافة الى قيام وزارة البيئة،  بتسليم المحافظة 15 مفرمة زراعية لتدوير المخلفات، وتم توزيعها على المراكز.