عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مميش وصقر يشهدان الافتتاح التجريبي لكوبري الشط العائم

مميش وصقر يشهدان
مميش وصقر يشهدان الافتتاح التجريبي لكوبري الشط العائم

قرر الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، واللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس، والفريق أسامة ربيع نائب رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الإثنين، حضور التشغيل التجريبي لكوبري الشهيد أحمد عمر شبراوي العائم بمنطقة الشط السويس، تمهيداً لافتتاحه الفعلي خلال الفترة المقبلة.

يقع الكوبري الجديد في القطاع الجنوبي بقناة السويس ويربط بين ضفتي القناة  و يبلغ طول الكوبري 227متر، وعرضه السطحي 15 متر، فيما يبلغ العرض الملامس للمياه 25متر، ويسمح الكوبري بعبورسيارات الركاب والنقل المتوسط في اتجاهين أما النقل الثقيل فيعبر في اتجاه واحد بحمولة قصوى 70 طنا.

وقال مميش ان تشغيل الكوبري جاء  تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتوفير كافة السبل للتيسير على المواطنين من أهالي منطقة القناة وسيناء بزيادة المعابر وسلسلة الكباري العائمة بمنطقة القناة.

وأضاف مميش أن أعمال تصميم الكوبري العائم تم إسنادها إلى ترسانة بورسعيد البحرية، والتي حصلت بموجبها على اعتماد هيئة الإشراف الفرنسية (بيروفيريتاس) للرسومات الهندسية، كما تضافرت جهود ترسانات الهيئة ممثلة في ترسانة بورسعيد البحرية وترسانة بورتوفيق مع عدد من شركات الهيئة التابعة للانتهاء من أعمال تصنيع البنتونات العائمة المكونة لجسم الكوبري في وقت قياسي وهى شركة القناة للإنشاءات البحرية وشركة الأعمال الهندسية البورسعيدية، فيما تولت ترسانة بورسعيد البحرية بعد ذلك مهام تجميع البنتونات وتركيب المعدات علي الكوبري.كما برز دور الإدارة الهندسية بالهيئة بالإشراف على أعمال تنفيذ المراسي الخرسانية ومداخل ومخارج الكوبري والتي قامت بتفيذها شركة قناة السويس للاستثمار إحدى الشركات

التابعة للهيئة.

وقال اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس ان الكوبري اضافة لشعب السويس والذي سيسهم بقدر كبير في تيسير حركة النقل بين ضفتي القناة من أجل دفع عجلة التنمية في المنطقة، موجها الشكر للسيد الفريق مُهاب مميش على الدور التنموي الكبير الذي تقوم به هيئة قناة السويس في المنطقة.

تضمن التشغيل التجريبي تجربة تحميل الكوبري بقافلة من السيارات والمركبات مختلفة الأحجام . وقد تم التأكد من سلامة جميع العناصر الملاحية والأرضية بالكوبري والطرق والمداخل المؤدية إليه من الشرق والغرب.

عقب ذلك توجه الفريق مميش واللواء عبد المجيد صقر والفريق أسامة ربيع وقيادات الهيئة ومحافظة السويس لافتتاح وتفقد عمارات سكنية جديدة ضمن مشروعات الإسكان لأرباب المعاشات بالهيئة بمنطقة حوض الدرس شملت افتتاح  مسجد الصحابة وعدد 8 عمارات سكنية بإجمالي عدد وحدات 64 وحدة، تلاها تفقد 9 عمارات سكنية أخرى لأرباب المعاشات من عمال الهيئة بإجمالي 270 وحدة سكنية، يقوم بالإشراف على تنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ويتوقع الانتهاء منها خلال العام المقبل.