رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مليار جنيه قروضًا لشباب الشرقية لتمويل 9568 مشروعًا

الدكتور ممدوح غراب،
الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية،

وجه الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بضرورة الإهتمام بتشجيع الشباب على التقدم لبرنامج " مشروعك" وتوفير آليات جاذبة للشباب والعمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبنى وطرح المبادرات الجادة للإستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.

وأشار المحافظ في تصريحات صحفية الاثنين إلى أننا نستهدف زيادة إنجازات برنامج "مشروعك" مما يترتب عليه زيادة عدد فرص العمل لأبناء المحافظة، لافتًا إلى أهمية برنامج "مشروعك" فى فتح مجالات عمل جديدة لخدمة المواطنين ومحاربة البطالة، ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أن إجمالي حجم القروض المقدمة من خلال المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية (مشروعك ) قد بلغ 1180015.272جنيه بمدن ومراكز وقرى المحافظة لتمويل عدد

(9568 ) مشروعاً متنوعاً وتوفير 40 ألف و 737 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة لأبناء المحافظة.

وذكر أن مركز ومدينة الزقازيق (حي أول وثان) جاء في المركز الأول حيث بلغ حجم القروض المقدمة به 209114.400 جنيه ، يليه مركز الحسينية بإجمالي قروض 155509 جنيه ومركز بلبيس بإجمالي قروض 144602 جنيه.

وطالب القيادات التنفيذية بتسهيل إجراءات منح القروض والتيسير على المتقدمين للحصول عليها لتوفير فرص عمل للشباب ودفع عجلة التنمية بالمحافظة.