رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المنيا الأولى في برنامج مشروعك بتوفير 26 ألف فرصة عمل

 اللواء قاسم حسين،
اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا- أرشيفية

أعلن اللواء قاسم حسين، محافظ المنيا، اليوم الاثنين، عن تنفيذ 14 ألفا و98 مشروعًا بقيمة إجمالية قدرها مليار و205 مليون و 737 ألف و 880 جنيها ، من برنامج المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية "مشروعك".

أضاف المحافظ ، أن تلك المشروعات ساهمت في توفير 26 ألف و582 فرصة عمل، وهى تمثل حجم الانجازات التي تمت  منذ البدء بالمشروع ، وحتى نهاية نوفمبر 2018 ، وذلك في إطار خطة المحافظة لتطوير العمل بالمشروع ،ومتابعة ما تم تنفيذه ، ومراقبة أداء العمل والتقييم الذاتي أولا بأول لتلافى السلبيات.

واشاد المحافظ،  بالجهود المبذولة من قبل القائمين على تنفيذ برنامج " مشروعك"، مؤكداً،  أن الاهتمام بتنفيذ المشروعات،  يأتي من منطلق أنها تحتل مكانة أساسية في مختلف القطاعات الحيوية بالدولة، وكذلك لتحريك السوق في ظل الاحتياج المتزايد ، لخلق المزيد من فرص العمل.

من جانبه، قال وليد أحمد ، مدير المشروع القومي (مشروعك)، إن عدد المشروعات المنفذة وفرص العمل المباشرة تخطت المعدل المستهدف من خلال التقرير

السنوي الذي أعدته إدارة مشروعك بديوان عام المحافظة لتأتى محافظة المنيا في المركز الاول،  في عدد المشروعات المنفذة على مستوى الجمهورية، موضحا ً أن إجمالي المشروعات المقدمة 15278 مشروع بقيمة اجمالية قدرها مليار و376 مليون و309 الف و984 جنيهاً، فيما جاء إجمالي المشروعات تحت الدراسة 545 بقيمة 110 مليون و838 ألف و100 جنيه.

يذكر أن، المشروع القومي (مشروعك) يهدف إلى إحداث تنمية مجتمعية في جميع محافظات ومراكز وقرى ونجوع مصر ، والأماكن النائية والمهمشة ، واستهداف فئات مختلفة من المجتمع خاصًا الشباب والمرأة المعيلة،  من أجل رفع مستوى المعيشة لكافة أفراد الشعب ، من خلال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.