عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ القليوبية يشهد مؤتمر التمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة

الصور علي الاميل
الصور علي الاميل

شهد الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، المؤتمر الأول للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة في مؤسسات التعليم والذي تنظمه اقليم القاهرة الكبري بالتعاون مع محافظة القليوبيه وفرع ثقافة القليوبية بهدف الاستفادة من الطاقات الهائلة من أبنائنا من أصحاب القدرات الخاصة والفائقة في مجال التعليم.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إجلال عامر رئيس إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الثقافي، والدكتور أشرف سرج مقرر المؤتمر والدكتور/ علي عبد رب النبي أستاذ التربية الخاصة بجامعة بنها والأستاذ / طارق عمران رئيس فرع ثقافة القليوبية.
وبدأ المؤتمر بافتتاح المحافظ معرض منتجات ذوي الإحتياجات الخاصة والذي يضم أعمال فنية وتشكيليه رائعة قام بتصميمها عدد من ذوي القدرات الخاصة.

كما ضم المعرض أيضا عدد من اللوحات الفنية وبعض الأعمال اليدويه والمشغولات وأعمال التريكو والتطريز والرسم علي الزجاج وأعمال الماكيت من الفلين والصلصال والفخار فضلا عن بعض الابتكارات ونماذج المحاكاه.
والقت الدكتورة إجلال عامر كلمة تقدمت خلالها بالشكر لمحافظ القليوبية علي دعمه لفرع الثقافة بالمحافظة واهتمامه بحضور جميع الفاعليات والأنشطة التي تقام بثقافة القليوبية مشيرة أن المؤتمر مقام بجميع محافظات القليوبية مطالبة المحافظ اقامة قصر ثقافة او مكتبه مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة يدار جميع انشطه من خلالهم.
وألقي محافظ القليوبية كلمة أكد خلالها سعادته بحضوره المؤتمر مقدما الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي علي اطلاقه لعام 2018 لذوي الاحتياجات الخاصة لنتذكر هذه الفئة الهامة التي لها باع كبير في التنمية مشيرا أنه ليس عام 2018 فقط عام ذوي الاحتياجات الخاصة.