رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

منال عوض تتابع موقف المشروعات وفرص الاستثمار بميناء دمياط

الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط

قامت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، صباح اليوم بأول زيارة لها لميناء دمياط حيث كان فى استقبالها اللواء أيمن صالح رئيس هيئة الميناء.

 

واستهلت المحافظ الزيارة بمتابعة موقف المشروعات الحالية والمستقبلية وفرص الاستثمار وذلك خلال الاجتماع المنعقد بمقر الهيئة، حيث تأتى مشروعات إنشاء محطة متعددة الأغراض بتكلفة ١.٤ مليار جنيه وإنشاء محطة الحاويات الثانية بتكلفة ٧٥٠ مليون دولار وكذلك إنشاء مصنع لإنتاج مشتقات الميثانول بتكلفة ٥٠ مليون دولار من أبرز المشروعات الجارية التى تقوم بها الميناء.

 

ومن أهم المشروعات المستقبلية إنشاء محطة دعم لوجيستى و محطة صب سائل و تموين السفن بالوقود والغاز المسال وكذا إنشاء محطة لإنتاج وتداول منتجات البتروكيماويات بالإضافة إلى إقامة منطقة لوجستية لصناعات الأثاث على مساحة ٤٥ فدان لخدمة مدينة دمياط للأثاث حيث تهدف هذه المنطقة إلى توفير كافة الخامات والمعدات المستخدمة في هذه الصناعة و إعادة تصديرها إلى الخارج بما يعزز صناعة الأثاث و يعمل على زيادة الفرص التنافسية للمنتج الدمياطى.

 

وفى سياق متصل... أشادت المحافظ بهذه الجهود المبذولة

لتطوير وتعميق الميناء والذى يتمتع بمزايا تنافسية كبيرة، وبحثت الدكتورة منال عوض مع رئيس هيئة الميناء سبل تعزيز التعاون المشترك بين مدينة دمياط للأثاث و الميناء داعية إلى عقد بروتوكول ثنائى بين الجانبين يهدف إلى فتح آفاق تصديرية للمنتج المصنع داخل مدينة دمياط للأثاث.

 

وتسلمت محافظ دمياط درع الميناء من اللواء أيمن صالح تقديرا لجهودها المبذولة في خدمة المحافظة.

 

وخلال الزيارة قامت المحافظ يرافقها رئيس هيئة الميناء بتفقد مركز العمليات المشترك المزود بأحدث الأجهزة المتخصصة بمنظومة العمليات للمتابعة اللحظية وتحقيق السيطرة على كافة الأحداث ومواجهة الأزمات كما قاما بجولة برية وبحرية لتفقد سير العمل والتعرف على الأنشطة والخدمات التي يقوم بها الميناء.