رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نائب محافظ القليوبية: رصد 1277 عقارًا مخالفًا

المحـافظـات

الاثنين, 17 ديسمبر 2018 12:36
نائب محافظ القليوبية: رصد 1277 عقارًا مخالفًاإيمان ريان نائب محافظ القليوبية

كتب - محمد عبد الحميد

أعلنت الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، التقرير الأول للعقارات والأبراج المخالفة بمدن المحافظة بالكامل وذلك في إطار الاعلان عن العقارات والأدوار المخالفة بالمراكز والمدن والأحياء وذلك للتنبيه على المواطنين بعدم التعامل مع هذه العقارات أو الأدوار المخالفة بالعقارات بالشراء أو الإيجار لحين إزالتها.

وأكدت نائب المحافظ، أن التقرير الأول للمدن تضمن 1277 عقارا مخالفا، تمثلت في بناء أدوار مخالفة حيث إن الغالبية بها حصلت على ترخيص بـ 5 أدوار علوية فقط، ليتخطى ملاك هذه العقارات هذه التراخيص لتصل إلى 11 دور علوي حيث جاءت

مدينة شبين القناطر على رأس المدن بإجمالى 498 عقارا مخالفا تلتها القناطر الخيرية بـ259 عقارا مخالفا فيما حل حي غرب شبرا الخيمة في المرتبة الثالثة ب، 201 عقار مخالف.
وأشارت نائب المحافظ إلى أنه سيتم نشر كافة بيانات العقارات والأدوار المخالفة بمدن وقرى المحافظة تباعا لنشر التوعية بين المواطنين ونشر التوعية لعدم التعامل بالشراء أو إيجار لتلك العقارات المخالفة.
وكانت نائب محافظ القليوبية قد طالبت لرؤساء المدن والمراكز والأحياء بالمحافظة بإرسال بيانات
العقارات المخالفة وذلك بعد إنشاء قسم خاص بالموقع الإلكتروني للبوابة الإلكترونية للمحافظة يمكن من خلاله لإعلان عن العقارات والأدوار المخالفة داخل المحافظة، وذلك للتنبيه على المواطنين بعدم "شراء – إيجار" تلك العقارات لحين إزالتها.
وأضافت نائب محافظ القليوبية أنه على رؤساء المدن والمراكز والأحياء تحديد مسئول فى كل وحدة محلية يقوم بتصوير العقار المخالف وتوفير بيانات عن العقار تتضمن "اسم المالك، عنوان العقار، قرار الإزالة، إحداثيات العقار بحد أدنى نقطة واحدة".
وأكدت ريان أنه تم التنبيه أيضا على رؤساء المدن بإنشاء جروب على تطبيق "الواتس آب" لتسهيل عملية إرسال صور وبيانات العقارات المخالفة، إلى جانب وضع نفس البيانات الخاصة بالعقارات المخالفة على الصفحات الخاصة بالوحدات المحلية كل فى نطاقه.

أهم الاخبار