رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تواصل فعاليات دورة "صناعة الأسمنت" بجامعة سوهاج‏

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

تتواصل فعاليات دورة "صناعة الأسمنت" التي ينظمها مركز دعم الأنظمة والوحدات الصناعية بكلية التعليم الصناعي بجامعة سوهاج، وذلك بمقر الكلية بالحويتي، صرح بذلك الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس الجامعة.

وقال "عزيز" إن ذلك يأتي في إطار خدمة الجامعة للمجتمع حيث ‏تهدف تلك الدورة إلى تبادل الخبرات ونقل المعرفة والخبرة في مجال صناعة الأسمنت، من اجل تأهيل المدربين للتنافس في سوق العمل.

‏وقال الدكتور أحمد عبد الرحيم عميد كلية التعليم الصناعي، إن دورة الأسمنت تستمر لمدة 36 ساعة علي مدار 30 يوما ويشارك بها 20 طالبا، مشيرا إلي انعقاد هذه الدورة التدريبية يأتي تماشيا مع أنشاء مصنع الأسمنت بطهطا واحتياجه لموارد بشرية مدربة، حيث يتم التدريب خلال الدورة على كيفية صناعة

الأسمنت من بداية استثمار المحاجر حتى تعبئة الأكياس الأسمنتية.

وأوضح عبد الرحيم أن الدورة التدريبية يحاضر بها محاضرين ذوي خبرة فنية في مجال صناعة الأسمنت وأعضاء هيئة التدريس بالكلية. ويشمل التدريب علي جانب نظري منها، كيمياء صناعة الأسمنت، المواد الخام وطريقة استخراجها، مكونات خلية صناعة الأسمنت، طريقة تصنيع الأسمنت،ضبط الجودة وتحسين المنتج، بالإضافة إلي أهم التعريفات والمصطلحات الفنية فى التشغيل والصيانة، أما عن الجانب العملي فسيتم من خلال زيارة أحد المصانع الخاصة بصناعة الأسمنت.