عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حفل تكريم العلميين والباحثين وأبنائهم بجامعة سوهاج

بوابة الوفد الإلكترونية

استضافت جامعة سوهاج حفل تكريم العلميين والباحثين والعلماء وأبنائهم المتفوقين، والذي نظمته نقابة المهن العلمية بالمحافظة .

وقال الدكتور أحمد عزيز رئيس الجامعة أن من أولويات الخطط التعليمية الحديثة هو الاهتمام بالطالب وصقله بكافة المهارات التي تؤهله لسوق العمل، وهذا ما نتبعه مع  خريجي الكليات المختلفة لا سيما كلية العلوم، مطالباً  النقابة بالتأثير أكثر والارتباط بأعضائها وتشييد نادي اجتماعي ورياضى بسوهاج.

وقال الدكتور أحمد سليمان عميد الكلية أن تمت مناقشة  تطوير العملية التعليمية بكليات العلوم و ورفع مستوي الخريجين .

واكد عبدالستار المليجي نقيب العلميين أنه يثق ان  مصر  ستقوم وقريبا جدا علي العلم وتطبيقاته التكنولوجية، حيث ينتظرها مستقبل واعد.

وأضاف الدكتور تيتو حبيب نقيب العلميين بسوهاج بأن اليوم جاء  لتكريم العلميين والباحثين والعلماء، وأبنائهم المتفوقين.

كما أضاف الكيميائي صلاح النادي أمين عام النقابة بالجهد الذي بذلته النقابة بقيادةالدكتور  المليجي نقيب العلميين في توطيد أواصر التعاون مع المحافظين ومؤسسات الدولة ونجاح النقابة في إستخراج تراخيص مزاولة المهنة من وزارة الصحة لأعضاء النقابة في مجال التحاليل الطبية وأعلن توقيع بروتوكول مع وزارة الاسكان في تخصيص وحدات سكنية لأعضاء النقابة والإنتهاء من منظومة الرعاية العلاجية للأعضاء بالتعاقد مع كبري شركات الرعاية الصحية والمستشفيات والأطباء وكذلك تطوير فروع النقابة بالجمهورية وتخصيص عدة مشروع من نوادي للعلميين بالمحافظات تحت الإنشاء.