رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ملاحظات "المركزى للمحاسبات" على أعمال الجمعية التعاونية للإنشاء والتعمير بدمياط

الجمعية العمومية
الجمعية العمومية

عقدت اليوم الخميس بنادي الشرطة برأس البر الجمعية العمومية للجمعية التعاونية للانشاء والتعمير بدمياط برئاسة المهندس السيد دياب رئيس مجلس ادارة الجمعية  وبحضور فاطمة الغالي مدير إدارة الجمعيات بمديرية التضامن الاجتماعي بدمياط واأعضاء مجلس الإدارة  المهندس عادل الجمل نائب رئيس  مجلس الإدارة  ويوسف الغزنوي سكرتير الجمعية والمهندس وليد التمامي والمهندس محمد الفار اعضاء مجلس الادارة و مندوب  الجهاز المركزى للمحاسبات.


وبدأ اجتماع الجمعية العمومية بعرض تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات عن اعمال الجمعية.


وعرض وكيل وزارة الجهاز المركزى للمحاسبات ملاحظات الجهاز عن أعمال الجمعية منها عدم تسجيل مقر الجمعية والوحدات الادارية بوحدة الادارة الهندسية بالشهر العقارى  والبالغ تكلفتة الدفترية مليون جنيها.


كما تضمنت الملاحظات أرصدة حسابات سلف المقاولين وحسابات المدينين والسلف المستحقة بعدها منذ 4 سنوات باجمالى 2.9 مليون جنيه .
كما تضمن رصيد حساب سلف المقاولين حتى 31\12\  2017 1.98 مليون جنيه نحو 3 من اعضاء الجمعية وقد تبين تجاوز السلف المصروفة للمذكورين نسبة السلف المعتمدة من الجمعية والمحددة ب30% واستمرار الجمعية فى تقديم سلف لهم على الرغم  من عدم قدرتهم على السداد وكذلك عدم انهاء الاعمال الموكلة لهم.


كما ظهر رصيد حسابات دائنة تحت التسوية بمبلغ 6.6 مليون جنيه وهى تمثل قيمة ضرائب القيمة المضافة المستردة من مستحقات الاعضاء.
وطالب مندوب الجهاز المركزى بإعادة النظر فى إجراءات منح السلف للأعضاء  مع ضرورة تحصيل السلف أولا بأول من الاعضاء ودراسة الحالة الفنية والمالية لهم قبل

تقديم اى سلف لهم حفاظا على اموال الجمعية.

ورفض مندوب  الجهاز قيام  أعضاء الجمعية باسترداد مليون و200 ألف جنيه، وهى قيمة الفروق المتمثلة فى حساب العمولات التى سددتها  الجمعية بدلا من تجميد أرصدتها.

 

كما رفض مندوب  الجهاز إسقاط الدين الواقع على أحد أعضاء الجمعية والذى يتجاوز عن 600 ألف جنيه على الرغم من موافقة الجمعية العمومية وبخاصة وان الجمعية حصلت على حكم قضائي ضد العضو المدين للجمعية. 


ووافقت الجمعية العمومية على المقترحات المقدمة من كل من  المهندس وليد التمامى والمهندسن محمد الفار والمتعلقة بضرورة موافقة 3 أعضاء من مجلس الإدارة واعتماد رئيس الجمعية للجنة السلف كما وافقت الجمعية العمومية على مقترح التجاوز عن النسب المقررة للسلفة بموافقة مجلس الإدارة بالكامل لتفادى السلبيات التى وقعت كما تمت الموافقة على رفع نسبة السلفة بما يخدم صغار أعضاء الجمعية.

كما وافقت الجمعية على تشكيل لجنه لمنح التفويضات  من 3 أعضاء  مجلس إدارة واعتماد رئيس الجمعية.