رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأحد.. إعلان الأقصر عاصمة "القيم"

بوابة الوفد الإلكترونية

تستعد محافظة الأقصر إعلان تنصيبها عاصمة "القيم"، الأحد المقبل، ضمن مشروع "قيم وحياة"، والذي يهدف إلى نشر مجموعة من القيم الأساسية في المجتمع ورفع الوعي القيمي والأخلاقي للمواطن.

 

ومن المقرر أن تشهد فعاليات إعلان الأقصر عاصمة "القيم" العديد من الفعاليات التطوعية، والفنية، والثقافية، والتوعوية، بمشاركة المئات من الطلاب والسائحين، بمشاركة ٣٠٠ طالب من الجامعات المصرية يمثلون محافظات مصر، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، في مقدمتهم المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، والدكتور محمد الرفاعي، رئيس مؤسسة أجيال مصر وقيادات المؤسسة.

 

من جانبة، قال عمر هاشم، رئيس قطاع الصعيد بمبادرة "قيم وحياة"، إن فعاليات تنصيب الأقصر عاصمة القيم تستمر لمدة ٤ أيام متتالية تُستهل في يومها الأول، الأحد المقبل، بمسيرة مشي رياضية من معبد الأقصر، وتنتهي أمام قاعة المؤتمرات بمشاركة المئات من أبناء الأقصر، ومحافظ الأقصر، وعدد من قيادات المحافظة.

 

 وبعد انتهاء المسيرة يجمع لقاء مفتوح بين قيادات مشروع وحياة والشباب المشاركون ومحافظ الأقصر يتم فيه استعراض رؤية الشباب وتفاعلهم مع مشروع تنصيب الأقصر عاصة للقيم والأخلاق لأول مرة في مصر.

 

وأشار هاشم، إلى أن فعاليات اليوم الأول تختتم بقاعة المؤتمرات باحتفالية فنية يشارك فيها الفنان حمدي الغبري، حيث سيقدم عرضًا عن القيم والأخلاق في الصعيد بطريقة ساخرة.

 

وأضاف "هاشم"، أن اليوم الثاني من الفعاليات تعقد خلاله لقاءات توعوية سياحية وثقافية لسائقي عربات الحنطور وأصحاب المراكب النهرية والبازارات السياحية، فضلًا عن إقامة مسرح عرائس للأطفال، وذلك بمشاركة عشرات الأطفال بساحة سيدي أبو الحجاج.

 

وقال مصطفى عيد، منسق مشروع "قيم وحياة" بمحافظة الأقصر، إن فعاليات تنصيب الأقصر عاصمة القيم تتضمن في يوميها الثالث والرابع عقد لقاءات وندوات تعريفية متفرقة بمحيط مركز التعليم المدني بمدينة الطود، جنوبي الأقصر، للمدارس والجمعيات الأهلية، ومراكز الشباب، وتختم الفعاليات بتكريم المتطوعين والمشاركين في الفعاليات، تقديرًا لجهودهم في نجاح الفعاليات.
 

وأضاف عيد، أن تنصيب الأقصر لأول مرة في مصر عاصمة القيم يأتي ضمن مشروع "قيم وحياة"، والذي تنفذه مؤسسة أجيال مصر بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، بهدف نشر مجموعة من القيم الأساسية في المجتمع، ورفع الوعي القيمي والأخلاقي للمواطن في جميع المحافظات.