رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ قنا يستقبل وفد البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة

محافظ قنا يستقبل
محافظ قنا يستقبل وفد البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة

استقبل السيد عبدالحميد الهجان، محافظ قنا، مسئولي البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة التابع لوزارة البيئة وممثلي الجهات المانحة للبرنامج "هيئة التعاون الفني الألماني GIZ وبنك التعمير الألماني KFW  والاتحاد الأوروبي EU والكونفدرالية السويسرية"، الذي يتم تنفيذه بأربع محافظات بينها محافظة قنا، ضمن خطة تطوير منظومة المخلفات الصلبة. 

 

أشار محافظ قنا إلى أنه تم خلال اللقاء بحث ومراجعة أنشطة البرنامج وما تم انجازه بالمشروع ومناقشة المراحل المزمع تنفيذها، موضحا أنه تم وضع هيكل تنظيمي لإدارة المخلفات الصلبة من خلال ادارة مستقلة بالمحافظة وكذا بمجالس المدن والقرى التابعة لها.

 

أضاف أنه تم خلال المرحلة الثانية من البرنامج توريد 70 حاوية قمامة بسعة 24 م3 و14 سيارة ولودر ومقطورة ذاتية الكبس تم توزيعهم على مراكز المحافظة، بالإضافة إلى وصول 45 تروسيكل تم تسليمهم لعدد من الجمعيات الاهلية لدعم منظومة النظافة، لافتا إلى أنه يجري تطوير مصنع تدوير المخلفات بمدينة نجع حمادي ضمن المرحلة الثانية للبرنامج. 

 

أكد الهجان حرص المحافظة على الارتقاء بمنظومة النظافة من خلال ايجاد حلول غير تقليدية

فقد نجحت المحافظة في توفير 165 عامل نظافة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص، مضيفًا أن المحافظة تعمل على دعم منظومة النظافة من خلال زيادة المعدات وتطوير مصانع تدوير المخلفات والمدافن الصحية؛ للحفاظ على صحة المواطنين ورفع مستوى النظافة بكافة المراكز والقرى.

 

أوضح ممثل بنك التعمير الألماني أنه جاري اعتماد المخطط الرئيسي لمحافظة قنا والبدء في تنفيذ عدد من المشروعات ذات الأولوية في مجال البنية التحتية لمنظومة النظافة كمصانع تدوير المخلفات والمدافن الصحية للقمامة.

 

وفي نهاية اللقاء أعرب أعضاء وفد البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة عن خالص شكرهم لمحافظ قنا على حسن الاستقبال وتعاون المحافظة في تحقيق أهداف البرنامج.