عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ الدقهلية: المجتمع المدني قادر علي إعادة المنصورة لجمالها

محافظ الدقهلية في
محافظ الدقهلية في اجتماع مع رجال الاعمال

أكد الدكتور كمال شاروبيم محافظ الدقهلية على أهمية تضافر جهود المجتمع المدني ورجال الأعمال مع أجهزة المحافظة للقضاء على مشكلة القمامة التي تعد تحديًا يواجه الجميع.

 

 أوضح شاروبيم أن منظومة القمامة الجديدة التي بدأ تجربتها في مدينة المنصورة تستمر على مدار 24 ساعة بثلاث ورديات، مشيرًا إلى أن المحافظة تسعى إلى إنشاء شركات صغيرة للجمع من المنازل على أن يمتلك كل شركة عددًا من الشباب بما يساهم في جمع القمامة وتراجع وجودها في الشوارع من جهة والحد من مشكلة البطالة بين الشباب من جهة أخرى. 

 

أضاف شاروبيم أن هناك مقاومة من بعض المواطنين وعدم التعاون مع المنظومة الجديدة، كما أنه أصدر قرارا يلزم المحلات بوضع صناديق لجمع القمامة مكتوب عليها أسماء المحلات ورغم القرار الذي ينص على

فرض 3 الألف جنيه غرامة على كل صاحب محل لا يلتزم بتنفيذ القرار إلا أن الاستجابة ضعيفة للغاية رغم شكواهم من زيادة كميات القمامة في الشوارع.

 

قال المحافظ لعدد من رجال الأعمال ومنظمات المجتمع المدني خلال اجتماعه معهم اليوم الثلاثاء، إنه يجب أن نقنع من لا يلتزم بتنفيذ القرار أن مصلحته في القضاء على مشكلة القمامة التي نعاني منها جميعا، كما أثق في قدرة المجتمع المدني على التعاون معنا لإعادة الجمال إلى مدينة المنصورة مرة أخرى.

شاهد الصور: