رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

محافظ كفرالشيخ: تنفيذ مشروع حماية الشواطئ والمناطق المنخفضة شمال المحافظة

حماية الشواطئ والمناطق
حماية الشواطئ والمناطق المنخفضة شمال كفر الشيخ

قال محافظ كفرالشيخ الدكتور إسماعيل طه اليوم الثلاثاء، إنه يتم تنفيذ مشروع حماية الشواطئ والمناطق المنخفضة شمال المحافظة بطول 28 كم وباستثمارات قدرها 250 مليون جنيه، بالتعاون مع بالهيئة المصرية العامة حماية الشواطئ.

أضاف طه ان هذا المشروع الاستثماري الضخم يعد إضافة قوية للتنمية بشمال المحافظة لحماية المناطق المنخفضة على شاطئ البحر المتوسط بطول 27 كيلومترا، كما تم الانتهاء من تنفيذ نسبة 90% من حماية 43 كم بالمرحلة الأولى ليتم الانتهاء من تنفيذ 70كم من إجمالى 101كم بشريط البحر المتوسط بشمال محافظة كفرالشيخ وبخاصة المسافة من غرب محطة كهرباء البرلس الى المنطقة الصناعية بمطوبس بحلول عام 2023م، من المناطق المنخفضة بين البرلس ومصب فرع رشيد، لصالح التنمية وحماية المشروعات القومية والتنموية بشمال المحافظة.

من جانبه، أكد رئيس هيئة حماية

الشواطئ المهندس محمود السعدى أن المشروعات الجاري تنفيذها في محافظة كفرالشيخ هي ثلاثة مشروعات عبارة عن حماية مصب مصرف الغربية الرئيسي (كوتشنر)، وحماية المنطقة الساحلية شمال المزرعة السمكية ببركة غليون شرق الرؤوس (مرحلة أولى)، فضلا عن حماية سواحل متفرقة بالتغذية بالرمال بمنطقة شرق الرؤوس شرق مصرف كوتشنر.

وأضاف السعدي أن الهيئة تبذل جهودا كبيرة لوضع الرؤوس الحجرية لوقف الأمواج التي تخطت الخمسة أمتار والنصف في الفترة السابقة، كما تتم مرحلة التغذية بالرمال لكسب أراض جديدة ووقف غزو البحر للشاطئ.