رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. متضررو قشوع بالعامرية يرفضون استلام مساعدات التضامن الاجتماعي

بوابة الوفد الإلكترونية

قال محمد البنداري عضو لجنة الشكاوي بحزب الوفد، إن مديرية التضامن الاجتماعي قد وعدت بتسليم 13 مرتبة وسراير جديدة لمتضرري قرية قشوع بالعامرية، إلا أن الأهالي تفاجأت بمراتب بدون غطاء وسراير تالفة ومتهالكة وبها سوس ولا تصلح وبالتالي رفض الأهالي استلام تلك الأشياء.


وتساءل البنداري "إلى متى يستمر مسلسل إهانة المواطن البسيط رغم تحمله في كافة الكوارث؟، وهم يفترشون الأرض صبح وليل ولأنهم هم الأسر المنكوبة من جراء السيول ومياه الصرف الصحي لعدم وجود صرف صحي بالمنطقة لم يلتفت إليهم أحد و برغم حضور الهلال الأحمر والشئون الاجتماعية، وقد قمت بإبلاغ مدير عام الشئون الاجتماعية والذي لم يغير في الأمر شيئا.


وناشد البنداري، جميع الجمعيات الخيرية بالإسكندرية ورجال الأعمال لمحاولة احتواء السبع أسر وهم ينامون علي الأرض في العراء بعد ما

تم تلف ممتلكاتهم.


من جانبه، قال محمد توفيق وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، إنه من المقرر صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة من متضرري الأمطار بعزبة قشوع بعد استلام محضر الشرطة، مؤكدا أن باقي المساعدات استثنائية كمعونة مبدئية فقط ولهذا لم يتم منحهم عفش جديد.


يذكر أن التضامن الاجتماعي بالإسكندرية أعلنت في بيان لها، صرف مساعدات فورية لمتضرري قرية قشوع بالعامرية بناء علي الإشارة الواردة من غرفة عمليات المحافظة بتضرر بعض الأسر بقرية قشوع بالعامرية من آثار السيول والأمطار بنوة قاسم.