عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شاهد.. ندوة للتوعية الصحية بروضة مدرسة بني منصور الابتدائية بالبلينا

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت روضة مدرسة بنى منصور الإبتدائية الجديدة بإدارة البلينا التعليمية جنوب محافظة سوهاج، ندوة توعوية صحية لأطفال الروضة، تحت رعاية إدارة المدرسة ومجلس الأمناء وأولياء الأمور ومعلمات أطفال الروضة.

جاء ذلك بحضور الدكتور وحيد صبرى ، بالإدارة الصحية وهالة عصمت رائدة النظافة الشخصية والأمراض المعدية ورضا نصر الدين، رائدة التغذية السليمة وعمر حمدان ، مدير الجودة بالإدارة التعليمية وإقبال عطية موجه رياض الاطفال بالإدارة ورضا محمد سليمان رئيس مجلس الامناء بالمدرسة وحسين داود ، عضو مجلس الامناء والآباء.
وتحدث الدكتور وحيد صبرى ، ورائدات الصحة عن أهمية المحافظة على النظافة الشخصية عند الأطفال، ووصف النظافة الشخصية بأنها عبارة عن مجموعة السلوكيات والعادات التي يقوم بها الطفل بشكلٍ مستمر للوقاية من الأمراض والمحافظة على صحة الجسم ، وهي تدل على تحضّرالطفل وتقدمه وتمنح الطفل بالشعور بالحيوية والنشاط .
وأوضح أن الطفل يحتاج إلى المحافظة على النظافة الشخصية خلال مراحل عمرهم المختلفة ولكن من الأفضل دائماً غرس هذه العادات عند الطفل منذ الصغر لأن ذلك يساعد على المداومة عليها واعتبارها روتيناً يومياً لوقاية الطفل من الأمراض مثل الإسهال والالتهاب الرئوي والأنفلونزا وغيرها وزيادة ثقة الطفل في نفسه.
وأشاد عمر حمدان، مدير الجودة، بأهداف الندوة ، وأعرب عن شكره وتقديره لإدارة المدرسة علي التنظيم ، ثم وقدم عمر عبد العليم ، مدير المدرسة ، الشكر لجميع الحضور علي أمل بتكرار مثل هذه الندوات لتعم الفائدة على الجميع .