رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

رئيس جامعة جنوب الوادي: معرض الأفكار الابتكارية يسعي لتعزيز التنمية بالصعيد

الدكتور عباس منصور
الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى

شهد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، معرض الأفكار الابتكارية لتعزيز الخريطة التنموية لإقليم جنوب الصعيد والذى نظمه مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار

بالجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود خضارى معله نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور عبدالباري حمدان القائم بعمل عميد كلية الحقوق وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم والطلاب والمهتمين بالابتكار والمبتكرين من داخل وخارج الجامعة.

أشاد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بالتجارب الناجحة التى يقدمها المعرض وأكد أن النجاح لا يأتى إلا بالجهد والعرق وأن الجامعة تساند وتدعم كل من يجتهد ويبدع ، موضحا أن الدولة تهتم بالابتكار والإبداع وأن المصريين مبدعين فى كل المجالات وأصبحوا ينافسون ويتفوقون ، ووجه نصيحته لطلاب الجامعة بالثقة فى أنفسهم وفى وطنهم.

وأعرب رئيس الجامعة عن سعادته بالنجاح الذى يقدمه مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والإبتكار بالجامعة وحصوله على المركز الثالث كأفضل ثالث مكتب إبتكار على مستوى الجمهورية.

وأكد الدكتور فرج خضارى مدير مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار

بالجامعة أن المعرض يهدف إلى تقديم أفكار ابتكارية ونماذج أولية وتعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال والبحث عن أفكار تكنولوجية مبتكرة تساهم فى خدمة المجتمع.

وأشار إلى أن مكتب تسويق ونقل التكنولوجيا والابتكار

بالجامعة يشارك فى العديد من المعارض الدولية ومنها معرض القاهرة الدولى للابتكار الذى حصل فيه على الميدالية البرونزية كأفضل ثالث مكتب ابتكار على مستوى الجمهورية هذا العام ، وقام الدكتور فرج خضارى بإهداء الميدالية البرونزية التى حصل عليها المكتب إلى رئيس الجامعة.

تضمن المعرض عرض 25 فكرة ابتكارية لأعضاء هيئة التدريس وعدد من الطلاب تسهم بشكل مباشر في تنمية إقليم جنوب الصعيد، وتنوعت تلك الأفكار ما بين تصنيع الأسمدة العضوية من مواد مختلفة من الأشجار وسفير القصب وأشجار الموز وكذلك مولدات الطاقة من الهواء المضغوط وفكرة ابتكارية لعلاج الربو من منتجات النحل والعديد من الأفكار التي تعتمد علي تدوير المواد وإعادة استخدامها وتصنيع أشكال جمالية لها قيمة يمكن الاستفادة منها. 

الجدير بالذكر ان رئيس الجامعة قام بتوزيع الشهادات على المشاركين فى معرض الأفكار الابتكارية .