رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المحافظ يستعرض معالم البحرالأحمر السياحية فى اليوم العالمى للسياحة

بوابة الوفد الإلكترونية

استعرض اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، أهم وأبرز المقومات السياحية لدى المحافظة، من خلال بدء فعاليات مؤتمر اليوم العالمى السياحة بمدينة مرسى علم اليوم بمشاركة ١٨٠ شركة سياحية من دول العالم المختلفة أعطى المحافظ نبذة مختصرة عن مميزات كل مدينة من مدن المحافظة.

 

حيث أشار إلى السياحة الدينية بتواجد أقدم الأديرة بمدينة رأس غارب كما أنها مدينة غنية بالبترول، وتحدث عن الغردقه عاصمة البحر الأحمر بتميزها بطول ساحلى يبلغ 50 كم مما جعلها تتمتع بأنشطة سياحية عديدة و إنشاء متحف الأكواريوم للكائنات البحرية، كما تتزين بعدد المساجد والكنائس التى يقبل على زيارتها السائحين لتعد مزارات دينيةأساسية خلال رحلاتهم بالمدينة، لافتا إلى تواجد مارينا سياحى كبير ومطار وميناء عالميين.

 

كما تحدث  عبدالله  عن مدينة سفاجا  حيث وهب الله عز وجل مدينة سفاجا برمال شافية لعلاج أمراض الصدفية والروماتويد تحت نشاط السياحة العلاجية كما تحتوى على منتجعات سياحية ذات شهرة عالمية بها ملاعب جولف، كما أشار إلى أقدم مدن المحافظة وهى مدينة القصير واحتوائها على عدد من الآثار التاريخية العريقة لعدد من الحضارات القديمة.

 

أضاف عبدالله لأهمية وروعة مدينة مرسى

علم فهى تتمتع بعبقرية المكان حيث تتميز بصفاء مياهها و نقاء هوائها فهى مدينة بيئة عالمية

، بالإضافة إلى تواجد مناجم الذهب ومقام الشيخ ابو الحسن الشاذلى ومحمية وادى الجمال وشواطئ الدلافين ، وتمتد الفنادق بمدينة مرسى علم على طول ١٤٠ كم لإستيعاب  آلاف  السائحين.

 

كما تمتلك مطار دولى لإستقبال الزائرين من جميع دول العالم .  هذا و قد حازت  المقومات السياحية التى عرضها محافظ البحر الأحمر على إعجاب الحضور و الذى أثار حماسهم فى البدء فى الترويج للمحافظة وعرض بإمكانيات المناطق السياحية القوية والغنية بكل ما يتمناه السائح لقضاء إجازة رائعة، حيث وعد أصحاب الشركات بتنفيذ خطة للتسويق تختلف عن السنوات السابقة و سيتوافد المزيد من السائحين للبحر الأحمر للإستمتاع بجمالها.