عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالصور.. بدء التشغيل التجريبي لمصنع تدوير المخلفات بالغردقة

بد ء التشغيل التجريبى
بد ء التشغيل التجريبى لمصنع تدوير المخلفات بالغردقة

قام اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأحد، بـ"ضغط زر مصنع تدوير المخلفات"،  بمدينة الغردقة بتكلفة ٦٠ مليون جنيه، لبدء التشغيل التجريبى للمصنع بحضور اللواء على شوكت رئيس مدينة الغردقه وسامح الجرف عضو مجلس إداة شركة هيبكا والدكتور جمال حنفى إستشارى شركة هيبكا وهبه شوقى مدير عام الشركة.

 

ويتميز المصنع بتقنيات حديثة تم استيرادها من ألمانيا ويتم من خلالها التخلص من كل مكونات القمامة بعد تدويرها ولا يتم دفن أى مخلفات منها، وتصل طاقته الاستيعابية إلى تدوير 500 طن يوميًا.

 

وأكد "عبد الله" أن جميع الماكينات والمعدات والتصاميم الهندسية لهذا المشروع تم تنفيذها واعتمادها في هولندا وألمانيا ما يساعد على إعطاء أطول فترة ممكنة لتشغيل المصنع وتلبية احتياجات المحافظة ومساعدة أهالي البحر الأحمر، ويساعد هذا المشروع على توفير وظائف لـ ٦٤ عاملا.

 

وأوضح المحافظ أن المحافظة تسعى للاستفادة من مصنع تدوير القمامة في تحقيق تقدم ملموس في هذا القطاع الهام الذي توليه

المحافظة اهتماما كبيرا، بهدف تعظيم الاستفادة منها بدلًا من حرقها والتخلص منها بطريقة غير آمنة وصحية.

 

كما شدد عبد الله على ضرورة تطبيق منظومة دفن حاويات القمامه تحت الأرض فى أقرب وقت وذلك منعا للفرز العشوائى فى الشوارع وتجمع الحيوانات الضاله حول صناديق القمامة.

 

وقامت هبه شوقى، مدير عام هيبكا بشرح تفصيلى لعمل المصنع منذ جمع المخلفات التى تقوم بها الشركة، كما صرحت بأنه فى المستقبل سيتم الإستفاده من ناتج فصل المخلفات بإنتاج أكياس قمامة بلاستيك وتوفيرها للمواطنين بسعر مخفض كما سيتم إنتاج الRDF وهى مكعبات من المخلفات يتم توريدها لمصانع الأسمنت عالية الإستهلاك فى الطاقة.