عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بدء فعاليات معسكر العمل الدولي لجوالي وجوالات الجامعات العربية بجنوب الوادي

بوابة الوفد الإلكترونية

انطلقت بجامعة جنوب الوادي فعاليات معسكر العمل الدولي لجوالي وجوالات الجامعات العربية والذي يقام بمشاركة 13 جامعة تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي، و الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب و الرياضة و اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا والدكتور عمرو عزت سلامة الامين العام لاتحاد الجامعات العربية والدكتور عباس منصور رئيس الجامعة والدكتور محمد ابو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك خلال الفترة من 9 إلى 12 ديسمبر2018.

وأكد رئيس الجامعة تقديره للدور الذي تقوم به سواعد الجوالة في البناء و التوعية و العطاء مشيرا الى ان بصمات الجوالة واضحة في زيادة الرقعة الزراعية بالجامعة عاما بعد عام وأشاد بالجهد الذي تقوم به وفود الجوالة في إرساء قيم العطاء والعمل بروح الفريق.

ورحب الدكتور محمد أبو الفضل بدران نائب رئيس الجامعة بضيوف الجامعة من الوفود المشاركة بالمعسكر مؤكدا أن الجامعة تحتضن العديد من اللقاءات القمية في مجالات الثقافة والفنون و الآداب و الرياضة حيث يقع مقر المجلس العربي للأنشطة الطلابية و تعد هذه الانشطة مكملة للعملية التعليمية واشار الى ان الجوالة تعطي رسالة واضحة في كيفية التطوع و العطاء دون مقابل.

وتحدث الدكتور ممدوح رشوان الامين العام للاتحاد العربي للشباب و البيئة عن اهمية اقامة هذا العرس السنوي واكد ان السنوات القادمة ستشهد مشاركة عربية وأفريقية بفعاليات المعسكر

ونيابة عن وفود الجامعات المشاركة بالمعسكر تحدث وجدي أبو عواجة من وزارة التعليم العالي عن اهمية اقامة هذا الحدث سنويا بجامعة جنوب الوادي حيث تقدم الجامعة نموذجا يحتذى به في الانشطة الطلابية المختلفة التي تحتضنها.

تضمنت فعاليات حفل الافتتاح مسيرة حملة الاعلام وطابور عرض الجامعات المشاركة وتحية العلم . و تبادل الدروع والهدايا التذكارية بين رئيس الجامعة ورؤساء الوفود المشاركة .

شهد فعاليات حفل الافتتاح الدكتور أحمد كمال نصاري عميد كلية التربية الرياضية والدكتور علي الدين عبد البديع القصبي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة وممثلي الاتحاد العام للجوالة والمرشدات و لفيف من أعضاء هيئة التدريس و وفود الجامعات المشاركة.